الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

لأدوات المساعدة في القرصنة لاخلاقية بالطبع


الأدوات المساعدة في القرصنة لاخلاقيةبالطبع

وقد أدت الزيادة في الكمبيوتر والمحمول التكنولوجيا لتهديدات أكبر في مجال الأمن. هذا يمكن أن يكون في شكل من الفيروسات التي يمكن أن تعطل النظام وتمكن من الوصول إلى البيانات السرية. مع التحديث السريع في التكنولوجيا عبر الشركات، وكيف وقف واحد الاختراقات الأمنية من الحدوث؟ وظيفة نظم تأمين والأجهزة المحمولة يمكن أن تكون الأفضل تركها للهاكر الأخلاقي المدربين. ومثل هذا الشخص ودربت نفسه على مسار القرصنة الأخلاقية.

المهمة التي يقوم بها القراصنة الأخلاقي
والمهمة التي يقوم بها القراصنة الأخلاقي هو اختراق منهجي شبكة الحاسوب لمنظمة من أجل تحديد الثغرات الأمنية للنفس. مهما تبين أن يتم تحديد مدى ضعف النظام وبعد ذلك ثابتة وفقا لذلك من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات في المنظمة. إذا لم يتم إصلاحها نقاط الضعف هذه، فإنها يمكن أن يحتمل استغلالها من قبل القراصنة الخبيثة.

الأساليب المستخدمة من قبل الأخلاقية والقراصنة الخبيثة هي نفسها تقريبا. لديهما تقريبا نفس المعرفة من حيث البرمجة. ومع ذلك، فإن النوايا هي التي تميز حقا واحد من الآخر. يستخدم القراصنة التقنيات التقليدية غير الشرعية لتجاوز دفاعات نظام، في حين أن القراصنة الأخلاقي يجعل من استخدام تقنيات القانونية. يتم إعطاء الهاكر الأخلاقي إذن من قبل المنظمة لغزو أنظمة الأمن. وبالإضافة إلى ذلك، ويوثق هذا الشخص أيضا التهديدات ونقاط الضعف، وتوفير خطة عمل بشأن كيفية إصلاح الأمن العام.

أين توجد نقاط الضعف عادة؟
عادة عندما يتم استخدام عدد كبير من البرامج على أجهزة الكمبيوتر، ويعطي فرص العدوى من الفيروسات. هذه الفيروسات هي برامج الواقع غير الشرعية التي يمكن أن تقدم معلومات لمصادر أخرى. تكوينات النظام الفقيرة أو غير لائقة عرضة لالتهابات ونقاط الضعف. أي نوع من الأجهزة أو البرامج العيوب، وكذلك نقاط الضعف التشغيلية في العمليات التقنية يمكن أن يؤدي إلى الفساد البرنامج.

المعايير الدولية المتبعة من قبل قراصنة الأخلاقية

هناك معايير مختلفة في هذه الصناعة التي تسمح للشركات لتنفيذ اختبار الاختراق. واحدة من هذه هي بطاقة دفع الصناعة أمن البيانات الموحدة. هذا يتكون من مجموعة معترف بها عالميا من سياسات وإجراءات تهدف إلى تحسين الأوراق المالية من بطاقات الائتمان والخصم وكذلك معاملات بطاقات النقدية. كما أنه يحمي حاملي البطاقات من إساءة استخدام المعلومات الشخصية.
لشركات الكبيرة مثل آي بي إم لديها فرق كبيرة من الموظفين كما قراصنة الأخلاقية. وتقدم العديد من الشركات العالمية أيضا القرصنة الأخلاقية في شكل دورة. منظمة أخرى كما دعا Trustwave هولدنجز لديها قناعاتها مختبر في التقطيع الأخلاقية التي يمكن استكشاف نقاط الضعف المحتملة في أجهزة الصراف الآلي، وأجهزة نقاط البيع وأنواع مختلفة من أنظمة المراقبة.

يوفر دورة القرصنة الأخلاقية عن مختلف الأدوات والتقنيات المتقدمة المستخدمة من قبل المتخصصين في مجال الأمن لاختراق نقاط الضعف في أنظمة في المنظمة. وبالطبع يجعلك تفكر مثل القراصنة واستكشاف الوضع من عقلية أحد القراصنة. أكثر من ذلك يمكن استخلاصها من دورة تدريبية الأمن السيبراني.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.multisoftsystems.com/cyber-security/ethical-hacking
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي