الجمعة، 18 نوفمبر 2016

كيفية نقو م بإعداد بروكسي مجاناً في فايرفوكس بالطريقة الصحيحة دون برامج ؟







قد يكون هناك العديد من المواقع في منطقة معينة التي قد تكون مقيدة أو غير مصرح به بسبب بعض المسائل. قد يكون لدى المستخدمين بعض المهام الهامة القيام بذلك من موقع معين ولكن أنهم قد تجد أنه لم يتم فتح
في مثل هذه الحالات يمكن للمستخدمين إما طلب المساعدة من موزيلا فايرفوكس الرقم المجاني وإلا اتباع التعليمات المذكورة أدناه للحصول على  برو كسي.

أولا ما هو البروكسى:
هو برنامج SOFTWARE  يتم تنصيبه على SERVER  أو الخادم وهو عبارة عن حلقة وصل بين المستخدم و بين شبكة الإنترنت.
ولكن ما هى أهمية اعدادات البروكسي على متصفح فايرفوكس؟
 التخزين أو Caching: وهى المهمة الأساسية اعدادات البروكسي على متصفح بروكسي فايرفوكس, حيث يقوم بتخزين المواقع والصفحات التي يقوم المستخدم بزيارتها, وبالتالى يوفر للمستخدم تصفح أسرع.
الفلترة أو Filtering: بحيث يسمح للمستخدم بإرسال البيانات إلى الإنترنت, ولكن لا يسمح للبيانات بالمرور إلى المستخدم من الإنترنت.
إعادة التوجيه أو Redirection: حيث يقوم بتحويل طلبات بعض المواقع إلى جهات آخرى.
لماذا اعدادات البروكسي على متصفح فايرفوكس؟
لأن متصفح فايرفوكس أحد أشهر متصفحات الإنترنت على مستوى العالم, ومن أهم المتصفحات التى كسرت سطوة متصفح إنترنت إكسبلورر على عالم الإنترنت حيث يمتاز بالسرعة الفائقة ويوفر العديد من الخيارات والمميزات التي لا توجد في غيره من المتصفحات وبصفة خاصة للمصممين والمبرمجين وهو برنامج مفتوح المصدر بحيث يمكن لأي مبرمج التعديل والإضافة له. ويمكن إضافة themes لتغيير شكل المتصفح وإضافات أو extensions وهي عبارة عن برمجيات صغيرة تؤدي مهام مثل حجب الإعلانات أو ربط فايرفوكس ببرنامج التحميل الذي تستخدمه أو مترجم وغيرها العديد من الإضافات المفيدة.
متصفح فايرفوكس مجاني تماما ويتوافر بواجهة بجميع اللغات تقريبا كما يتوافر به أداة مصحح اللغة تلقائيا وأداء للكشف عن المواقع التي تحتوي على فيروسات أو برمجيات ضارة ويقوم باستخدامه حاليا ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.
ضبط اعدادات البروكسي على متصفح فايرفوكس:
أولا: افتح متصفح فايرفوكس
اضغط على أدوات Tools
اضغط على خيارات Options
ثم اختر متقدم Advanced
وبعدها اختر الشبكة Network   ثم إعدادات .Settings
لخطوة التالية تقوم بإدخال رقم البروكسى IP  ورقم البوابة أو المنفذ PORT
الخطوة الأخيرة اخرج من الخيارات لتبدأ باستخدام اعدادات البروكسي على متصفح فايرفوكس وعند الانتهاء نعيد اعدادات البروكسي على متصفح فايرفوكس  كما كانت.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي