الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

أسهل الطرق للتغلب على رانسومواري اوهجوم الفد ية

ماهوهجوم الفدية  هو اختراق القراصنة  لحواسيب لاشخاص  او ا لمؤسسا ت  اوالشركا ت و تشفير البيانات و طلب  فدية مقا بل فك  تشفير البيانات .
 
التهديدات الفدية ليست جديدة على المجتمع على الانترنت اليوم. على عكس الأيام الأولى عندما هاجم الفدية المستخدمين مرة واحدة في حين، الآن هو قصف المستخدمين مع الإصدارات المختلفة والتحديثات كل يوم تقريبا. وهذا هو المهم أن نفهم أن التهديدات الفدية هي التهديد الحقيقي من الوقت اليوم. المهاجمين تسبب الضرر الحقيقي للمستخدمين مع رموز والممارسات الضارة بها. وهكذا في عدد مستخدمي الوضع الحالي تمارس أيضا بعض تكتيكات ذكية لمنع التهديدات الفدية. دعونا مناقشة خطوات قليلة لتفادي الهجمات الفدية.
اتخاذ تدابير وقائية: كما تأخذ خطوة قبل كل شيء اتخاذ تدابير وقائية لوقف الفدية تهاجم لك. ويمكن لهذه الخطوات أن تساعدك على حماية النظام الخاص بك في المقام الأول. وتشمل هذه التدابير الوقائية الخطوات المذكورة أدناه:

تثبيت مجموعة الأمن السمعة: معظم الهجمات الفدية يحدث من خلال الروابط الخبيثة في رسائل البريد الإلكتروني ومن خلال المواقع المصابة. برنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة يمكن مسح والكشف عن مثل هذه الرسائل الإلكترونية والبريد المزعج والمواقع الخبيثة لوقفها في المرحلة الأولى. استخدام برنامج جدار الحماية مع برنامج جيد لمكافحة البرمجيات الخبيثة لجعل خط الدفاع الثاني ضد أي هجوم الفيروس. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على النظام الخاص بك دون الوقوع في مشاكل.
تغيير السلوك التصفح: هذا هو المعروف أن معظم هجمات الفيروسات يحدث عن طريق وصلات الخبيثة والمواقع المصابة. وهكذا عن طريق تغيير السلوك التصفح يمكن أن ينقذ النظام من أي مشكلة الغيب. هل الروابط يست مفتوحة من أي وقت مضى أو رسائل البريد الإلكتروني التي لها مصدر غير معروف على أنه مرسل. لا تفتح أي إعلان مربحة أو رابط آخر لمنع النظام من الهجوم الفدية ممكن.

مجموعة نقطة استعادة النظام: هذا هو خطوة فعالة للحفاظ على النظام الخاص بك آمنا ضد أي احتمال فقدان البيانات بسبب هجوم الفدية. استعادة النظام النقطة يأخذ تقريبا احتياطية لجميع الملفات الهامة الخاصة بك بحيث يمكنك الوصول إلى هذه البيانات في الاحتمالات المستقبلية.
النسخ الاحتياطي للبيانات: يأخذ هذا إجراء وقائي لتجنب أي فقدان البيانات في حالة الهجوم الفدية. أخذ النسخ الاحتياطي للبيانات على فترات منتظمة. تأخذ هذه النسخة الاحتياطية على محركات الأقراص الصلبة الخارجية أو على خوادم السحابة بحيث يمكنك الوصول إليها واستعادة هذه البيانات في أي وقت في أي مكان تريد.

حافظ على نظامك تحديث: كثير من المهاجمين الفدية تستهدف تلك الأنظمة التي لا يتم تحديثها حيث لا تزال هذه الأنظمة القديمة عرضة لهجمات الفيروسات. وهذا هو المهم أن نعرف أن كل تحديث يأتي مع بعض إصلاح الخلل وتحديثات الأمان ضد مثل هذه الهجمات الخبيثة. وهكذا يصبح من المهم للحفاظ على النظام الخاص بك حتى الآن مع آخر تحديثات نظام التشغيل. خطوة هامة أخرى لمتابعة هي لتجنب تحميل البرامج المقرصنة لأنها يمكن أن تحتوي على محتوى ضار. تحقق دائما مصدر البرنامج الذي يتم تحميل. حيث أن معظم مطوري البرمجيات التي تعمل تتطلب لتسجيل ورقميا جميع البرامج الخاصة بهم. إذا كان نظام التشغيل الخاص بك يحذرك حول البرنامج غير موقعة من هو افضل لإلغاء هذا التثبيت.
از الفدية: بعد ممارسة جميع التدابير الوقائية في حالة النظام الخاص بك يحصل تتأثر مع التهديد الفدية تطبيق المذكورة أدناه خطوات للتغلب على الفدية.

قطع الاتصال من شبكة على الفور: وبمجرد انتزاع الفدية أو أي هجمات البرمجيات الخبيثة النظام الخاص بك الآخر يحاول أيضا على اتصال بخوادم القيادة والتحكم بها لمزيد من التعليمات. لتجنب هذه الحالة، قم بفصل النظام الخاص بك من الشبكة بمجرد الحصول على معرفة العدوى. وبهذه الطريقة يمكنك فك الارتباط بين النظام المصاب والخوادم الفدية. وبهذه الطريقة يمكنك توفير الأجهزة الأخرى من الإصابة أيضا. عموما، الفدية وقتا لتصيب وتشفير جميع الملفات الخاصة بك وبالتالي يمكنك حفظ بعض البيانات الخاصة بك من الإصابة بالعدوى.
اسأل الخبراء: وتشمل بعض أعراض واضحة للهجوم الفدية بطيئة جدا سرعة النظام، والرسائل غير المرغوب فيها يطفو على السطح، ونظام تعليق وغيرها. عندما ترى مثل هذه الأعراض لا تنتظر لطلب الخبراء تساعد على منع المزيد من الضرر على النظام الخاص بك. يمكنك إجراء البحوث الخاصة بك وكذلك للحفاظ على النظام الخاص بك آمنة ومأمونة.

عندما نعرف أضرار الهجمات الفدية يمكن أن يسبب ذلك يصبح من المهم اتخاذ تدابير معينة لمنع مثل هذه الهجمات. في الواقع، وممارسة التدابير الوقائية يثبت الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر الفدية الهجمات. هناك عدد قليل جدا من الطرق المتاحة لفك تشفير الملفات المشفرة عن طريق الهجمات الفدية
 

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي