الأحد، 10 يناير 2016

[البرمجة] ما هي افضل لغه برمجية التي يجب تعلمها ؟


ما هي افضل لغه برمجية التي يجب تعلمها  ؟

قبل ان تفكر في تعلم البرمجة يجب ان تسأل نفسك عدة اسئلة مثل " من أين أبدأ تعلم البرمجة ؟ " ما هي اللغة التي يجب ان اتعلمها ؟ " ماهي اللغة المطلوبة لسوق العمل ؟ " ماهي اللغة التي تتناسب مع ميولي ورغبتي ؟ " وغيرها الكثير من الاسئلة التي تجول في بال وخاطر اي مبتدئ في مجال البرمجة .

فمعرفة لغة البرمجة التي تناسب وتناسب تخصصك ورغبتك من الامور المهمة جداً بالنسبة لك ولأي مبرمج مبتدئ وتعد من اهم عوامل نجاحك في مجال البرمجة فالامر يعتمد على نوعية الاهداف التي تسعى لتحقيها كمبرمج ونوع العمل والوظيفة التي ترغب الحصول عليها .

فلنبسط الامور قليلاً فالجواب على سؤال كيف اختبار لغة البرمجة التي سأتعلمها ؟ بسيط جداً ولكن هناك سؤال اخر عليك الاجابة عليه ما هي الامور التي تحبها في البرمجة من بين انوعها المختلفة وهل تتناسب مع وظيفتك وهل هي مقبولة ومطلوبة في سوق العمل ؟ .
ما هي افضل لغه برمجية التي يجب تعلمها  ؟
اكثر اللغات البرمجية شهرة في عام 2015

فمثلاً شخص يحب مجال تصميم الالعاب للهواتف الذكية ؟ فهذه هو رغبتة فالان ماهي اللغة المتخصصة في برمجة الالعاب للهواتف ؟ بالتأكيد هناك لغة C++ او C# لبرمجة العاب فهذه الشخص من خلال رغبتك قد تعرف على اللغة التي يجب عليه تعلمها فالامر بسيط جداً

فمثلا شخص اخر يحب تصميم المواقع ويريد دخول هذه المجال بشدة ؟ فما هي اللغة التي يجب ان يتعلمها من اجل تصميم المواقع ؟ هناك لغة PHP و HTML5 ...الخ وبالتالي بعد تعلم هذه اللغات ستكون مؤهل للسوق العمل وبالنسبة لتصميم المواقع فهو مطلوب بشدة في سوق العمل .

مواضيع ذات صلة :
أفضل 15 مواقع ومصادر تعلم البرمجة بانواعها مجانا !
نصائح ذهبية للمبتدئين تساعدك في البرمجة

ويجب ان تدرك مدى صعوبة او سهولة المجال التي تؤد الدخول به  وماهو الوقت اللازم لتعلم وأحتراف هذه اللغة بالكامل ومعرفة الادوات والبرامج وبيئة العمل التي تحتاجها في هذا المجال  والتعرف اكثر حول هذا المجال من خلال الحديث مع مبرمجين واكتساب الخبرات من مبرمج خبير .


فلتسهيل الامور اليكم هذا الموقع المميز التي سيساعدك في كثير من الامور في اختبار اللغة البرمجية التي تريد ان تتعلمها وطريقة عمل الموقع كما شرحنا سابقاً فبعد الدخول الى الواجه الرئيسية الى الموقع والظغط على Get Started قم باختيار المجال الذي تحب والاستمرار في الاختيار والاجابة على الاسئلة  .

رابط الموقع :
bestprogramminglanguagefor.me
ما هي افضل لغه برمجية التي يجب تعلمها  ؟

في نهاية الامر وبعد الاجابة على جميع الاسئلة سيظهر لك لغة البرمجة او اكثر من لغة التي يجب عليك ان تتعلمها للدخول في هذه المجال وان تصبح مبرمج محترف في هذا المجال .
ما هي افضل لغه برمجية التي يجب تعلمها  ؟

في نهاية الامر مازلت انت في بداية الطريق والطريق بأذن الله سهل وميسر ولكن عليك ان تتحلى بالعزيمة القوية التي تحتاج اليها في كل امور الحياة وفي حال واجهت اي مشكلة لاتترد بارسال الاستفسار الى صفحتنا على الفيس بوك او من خلال التعليق على هذه الموضوع . 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي