الاثنين، 25 يناير 2016

[سيو 2016] أهم تحديثات السيو وطرق تحسين ترتيب موقعك


[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك  
بعد أن أنتهى عام 2015 و دخول عام 2016 والكثير بانتظار تحديثات جوجل على خوارزميات فجميع اصحاب المواقع والمدونين في حالة ترقب فالتحديثات وتسحينات على محركات البحث تطلقها جوجل كل فترة تشمل عدد كبير من المواقع بهدف وصلول الزائر الى أفضل نتائج .

كانت جوجل قبل سنوات اطلقت تحديث البطريق والباندا والطائر الطنان و غيرها من التحديثات على خوارزميات جوجل والهدف منها محاربة السبام والحصول على افضل النتائج في محرك البحث جوجل بالنسبة للزائر وعلى اصحاب المواقع السعى ان تكون مواقعهم متوافقة مع اخر التحديثات للضمان الحصول على نتائج افضل في جوجل

 وفي بداية عام 2016 طرحت جوجل مجموعة من التحديثات والتي سيتم التطرق بالتفصيل الممل لها في هذه المقالة بعنوان ما الجديد في سيو 2016 ؟ النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نتائج أفضل في جوجل والبقاء في المقدمة لن اطيل عليكم فلندخل في صلب الموضوع واليكم اهم تحديثات لسيو جوجل 2016 ؟  .

 خوارزمية الباندا أصحبت جزء من خوارزمية الترتيب الأساسية في جوجل

قامت جوجل هذا الاسبوع بتحديث وعبارة عن دمج بالتحديث المعروف بالباندا مع الخوارزمية الاساسية التي تعتبر المسؤولة بشكل اساسي عن ارشفة المواقع و تقيمها , وهذا الامر يزيد من اهمية تحديث باندا الذي اصبح جزئ لا يتجزئ من تحديثات جوجل الاساسية .

ونتيجة لهذا الامر على اصحاب المواقع التركيز عللى خوارزمية باندا و هي بالمختصر المفيد تقول المحتوى هو الملك فجوجل ستجبر اصحاب المواقع على كتابة محتوى مميز فاذا كنت ترغب بالحصول على ترتيب مميز كل ما عليك هو كتابة محتوى مميز واجبار الزائر على البقاء في موقعك اكثر فترة ممكنة .
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

هل هناك تحديث جديد لخوارزمية البطريق Penguin  ؟ 

خوارزمية باند التي تم الاعلان عنها اول مرة في عام 2012 وكانت هذه النسخة الاولى من خوارزمية البطريق وبعد ذلك بدأ جوجل باصدار مجموعة من التحديثات القادمة لتحسين الخوارزمية والتي ظهرت اثارها على الكثير من المواقع وساعد العديد من المواقع على التقدم في الترتيب . 

وكان من المتوقع صدور التحديث الجديد في نهاية عام 2015  والكثر من اصحاب المواقع كان يترقبون الموعد ولكن قامت جوجل بتأجيل الموعد تزامنناً مع الاعياد ورأس السنة الى عام 2016 ومن المتوقع ان يكون تأثير هذا التحديث مباشر على جميع المواقع

وفي الفترة الاخيرة لاحظ عدد من اصحاب المواقع تراجع كبير في ترتيب مواقعهم في الايام الماضية وفي نفس الوقت تحسن عدد اخر من المواقع و كانت التوقعات بأن جوجل اصدؤ تحديث البطريق ولكن جوجل لم تعلن ذلك حتى الان وقد يكون تحديثات على خوارزمية الباند والتي اصبحت جزء من الخوارزمية الاساسية وهذا على لسان العديد من العاملين في جوجل وسنوافيكم باخر الاخبار في حال حدوث التحديث وستم التطرق لها بالتفصيل الممل ؟
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

اليكم مجموعة من النصائح للحصول على ترتيب افضل في جوجل ؟ 

المحتوى هو الملك

 جوجل استمر على نفس النهج في عام 2016 و دمج خوارزمية البادنا مع الخوارزمية الاساسية ما هو الى اخبار اصحاب المواقع ان المحتوى هو افضل وسيلة للحصول على ترتيب مميز في محرك البحث جوجل وسيتم تقيم موقعك عن طريقة تجربة المستخدم وهل بالفعل الزائر استفاد من تصفح موقعك ام لا ؟ والمقالات الطويلة بحسب الكثير من التجارب لها دور في تصدر نتائج محركات البحث .

مواضيع ذات صلة :

وبالنسبة لاصحاب المحتوى الضعيف والمنقول و الفقير جداً  ففي هذه الحالات تعتبرها جوجل سبام مثل الصفحات التى تحوي على محتوى قليل جداً و غير مفيد للزائر و ايضاً المواقع التي تركز على تكرار الكلمات المفتاحية بدون كتابة محتوى مفيد للزائر وايضاً طرق توليد المحتوى والنسخ من المواقع الاخرى فكلها تعبتر سبام .
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

الروابط الخلفية - باك لينك 

الروابط الخلفية في عام 2016 ما زالت تلعب دور مهم ومميز في تحسين ترتيب موقعك في نتائج البحث و هذا الامر من تجارب كثيرة ودراسات حسب موقع Backlinko  الشهير والدراسة شملت اكثر مليون نتيجة بحث وبالتأكيد ليس العدد الكبير للروابط هو المهم فموقع واحد يمكنك ان يعادل عشرات المواقع فعليك الاهتمام بالبيج الاثوروتي وترتيب الدومين . 

مواضيع ذات صلة : 
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

أستخدام  HTTPS 

بالنسبة للمواقع التي تستخدم HTTPS حسب الدراسة التي تحدثنا عنها في موقع Backlinko الشهير في مجال السيو اظهرت ان مواقع التي تسخدم HTTPS حصلت على ترتيب اعلى من باقي المواقع ولكن تأثير HTTPS كان اقل من المتوقع . 
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

احذر من السبام Spam

هناك مجموعة من الامور التي يجب على اصحاب تجنب العمل بها سواء بقصد او بدون قصد فالكثير من اصحاب المواقع سمعوا عن ما يعرف بــ سبام Spam وهناك عدد كبير من المواقع التي تم معاقبتها نتيجة السبام وهناك الكثير من الامور التي تجب موقع يحصل على سبام واليكم ملخص هذه الامور : 
  • المحتوى الغير مفيد والمنقول : كما ذكرنا باهمية المحتوى في الحصول على ترتيب افضل في محركات البحث فالمحتوى الردئ والفقير والغير مفيد للزائر و استخدام طرق توليد المحتوى ونسخ المحتوى من مواقع اخرى جميعها تعتبر سبام وتعمل على معاقبة موقعك من قبل جوجل .
  • موقعك يحتوى برمجيات خبيثة : في حال احتوى موقعك على صفحات خبثة مثل محاولى سرقة بيانات المستخدم مثل بطاقة الائتمان او الحساب البنكي او غيرها من المعلومات الشخصية او اجبار الزائر على تثبيت تطبيثات وبرامج خبيثة جميعها تعتبر سبام . 
  • استخدام تقنيات Black Hat المختلفة ومحاولة التحايل على محركات البحث : فهناك الكثير من طرق ما يعرف بالقبعة السوداء التي يعتبرها الكثير من اصحاب المواقع مفيدة ولكن احذر فهذا سيعود بموقعك بنتائج سئ قد تصل الى الاختفاء من محركات البحث تماماً
مواضيع ذات صلة : 

الاهتمام بسرعة موقعك والتوافق مع الهواتف الذكية

ركزت جوجل في عام 2015 بالتركيز على هذه النقطة وفي عام 2016 ازداد هذا التركيز بشكل كبير واصبح له دور كبير في ترتيب موقعك في محركات البحث على موقعك ان يكون سريع تماما ليسهل الزائر مهمة تصفح موقعك وعلى موقعك التوافق مع جميع الشاشات فهناك عدد كبير من زوار موقعك من الهواتف الذكية يمكنك اختبار مدى توافق مع مواقع  عن طريق اداة Mobile Friendly Test كما في الصورة 
[السيو 2016] أهتم التحديثات وطرق تحسين ترتيب موقعك

بالنسبة لرأي الكثير من الخبراء في مجال السيو كـ Brian Dean صاحب الموقع الاشهر في مجال السيو Backlinko فهو يقول ان السيو في عام 2016 سيكون شبيه تقريباً بعام 2015 و من غير المتوقع ان يكون هناك تغيرات كبير بالنسبة لجوجل والاهم عليك التركيز على كتابة محتوى مميز واستهداف الكلمات المفتاحية الرئيسة والاهتمام بالحصول على باك لينك .

في نهاية الامر اذا اراد  اصحاب المواقع الحصول على المرتبة الاولى في جوجل فعليهم اخذ تحديثات جوجل على عين الاعتبار والاهتمام بالمحتوى من خلال كتابة مقالات حصرية وغير منقولة وان تكون طويلة وفي نفس الوقت مفيدة للزائر وعليك استهداف الكلمات المفتاحية والاهتمام بالباك لينك وتصفح اخر الاخبار والتحديثات القادمة من جوجل . 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي