الثلاثاء، 31 مارس 2015

تسريع تصفّح الأنترنت في جوجل كروم واجهزة اندرويد و الأيفون

تسريع تصفّح الأنترنت في جوجل كروم واجهزة اندرويد و الأيفون

هل تعاني من بطئ في تصفح الأنترنت ؟ هل تبحث عن طريقة لتخفيف أستهلاك الأنترنت للكمبيوتر الويندوز ؟ أذاً أنت في المكان الصحيح , فقط أطلقت جوجل قبل عدة أيام أداة لتوفير إستهلاك البيانات لمتصفح جوجل كروم , فالطريقة تعمل كما قلنا فقط على متصفح جوجل كروم الشهير وايضاً تعمل على أجهزة الاندرويد والأيفون التي تعمل بنظام ios .

فالانترنت سئ جداً خاصاً في بعض الدول العربية لذلك يواجة الكثير من المستخدمين صعوبة تصفح المواقع المختلفة على شبكة الأنترنت وخاصاً المواقع الثقيلة وصعبة التحميل فتصفح الأنترنت في بعض الحالات يصبح أمر أشبة بالمستحيل لذلك يلجاً الكثير الى مثل هذه الادوات التي من شأنها التخفيف من حجم أستهلاك البيانات بشكل كبير وتسريع التصفح بكل سهولة كل ما عليك هو تثبيت الاضافة على متصفحك فقط .

فأن كنت تبحث طويلاً عن مثل هذه الأداة بفضل جوجل الأداة أصبحث موجودة ومتاحة للجميع فطريقة عمل الاضافة هي تخفف وتقلل حجم أستهلاك البيانات بكل سهولة من خلال أضافة Data Saver (Beta) المتاحة بين الاضافات المختلفة في متصفح جوجل كروم .

في البداية قم بتحميل اضافة Data Saver
قم بالظغط على Add to chrome التي باللون الازرق وقم بالظغط على Add  مرة أخرى وسيتم تحميل الاضافة الى متصفحك مباشرة
تسريع تصفّح الأنترنت في جوجل كروم واجهزة اندرويد و الأيفون

ستجد الاضافة بين الأضافات الموجودة في متصفح جوجل كروم قم بتفعيلها وستبدأ الاضافة بالعمل مباشراً وتخفيض حجم أستهلاك البينات في أي موقع تزور على شبكة الأنترنت كما تشاهد في الصورة أعلى أتمنى أن تكون الطريقة قد أفادتك وشكرا لكم متابعي موقع المطور.نت دمتم في رعاية الله.

[أندرويد] كيفية فحص أجهزة سامسونج المستعملة من أي عطل قبل الشراء

[أندرويد] كيفية فحص أجهزة سامسونج المستعملة من أي عطل قبل الشراء

هل تيحث عن جهازك سامسونج مستعمل ؟ هل تفكر في شراء هذا الجهاز ؟ أعتقد أنه عليك التفكير ملياً قبل الشراء تحسباً للظهور الكثير من المشاكل في هاتفك , ففحص الجهازك نظرياً لايمكننا فحص الجهازك من الداخل حتى تنعرف على الاعطال فنحن نرى الجزئ الخارجي ولكن  الحل لدينا متابعي موقع المطور .نت .

فالكثير منا ينخدع من قبل البائع فيقوم بشراء هاتف معطل ولكن العطل غير ظاهر فعند أستخدام الجهازك لفترة قصيرة ستلاحظ هذه الاعطال لذلك قم التفكير في شراء جهاز سامسونج مستعمل عليك فحص كامل للجهاز حتى لاتنخدع كغيرة , فالكثير يعرف مجموعة من الأكواد السرية التي تضعها شركة سامسونج فهناك الكثير من الاكواد السريعة وكل كود يقوم بنتيجة وفحص معين أو مهمة معينة ولكن اليوم سنتعرض لكم كود واحد يقوم بكل هذا وهو :

الكود المستعمل في الشرح [#*0#*] كما هو موضح في الصورة أعلاه .

اليكم أفضل طريقة فحص هواتف السامسونج جالكسي من أي عطل عتادي قبل شراء الهاتف عن طريق رموز سرية رائعة , فالطريقة غير معروفة للكثير من مستخدمي هواتف سامسونج , فالطريقة تمكنك من فحص جميع ميزات الجهازك من أي عطل في أقل من دقيقة .

يمكنك فحص :
الكاميرا الأمامية والخلفية
ألوان الشاشة وأختبار الاضاءة Led
أختبار سماعات الداخلية للجهاز
أختبار حساس البصمات أن وجد
الرجاج و شاشة اللمس
يمكنك فحص جميع أزرار الجهاز خوفاً من أي عطل
معرفة العمر الحقيقي لبطارية الهاتف
معايرة الشحن الحقيقي لهواتف سامسونج
والمزيد أترككم لاستكشافها مع الشرح .

وهناك أختبارات أخرى سيظهر لك جميع هذه الاختبارات يمكنك فحصها جميعها في أقل من دقيقة ويمكنك التأكد من سلامة الجهاز وعدم وجود أي مشلكة في أي جزء من أجزاء الجهاز, فالطريقة الأفضل في مجال فحص الجهازك وخاصاً للأشخاص الذي لايملكون خبرة في تصليح وصيانة هواتف سامسونج .

 للتذكير أن الطريقة لاتعمل أحياناً على الهواتف ذات الروم المخصص و التي تملك صلاحيات الروت ولكن في الغالب الطريقة تعمل بنجاح , قم بالتجربة وأخبرنا النتجة بدون اطالة أترككم مع الشرح بالفيديو فرجة ممتعة لجمعي متابعينا ولاتنسا الأشتراك بالقناة .


السبت، 28 مارس 2015

تصميم تطبيقات آيفون وآيباد مجّاناً بدون خبرة في البرمجة

تصميم تطبيقات آيفون وآيباد مجّاناً بدون خبرة في البرمجة

هل تبحث عن طريقة لتصميم وانشاء تطبيقات الأيفون والأيباد وجميع الأجهزة التي تعمل بنظام ios مجاناً بدون الحاجة الى الخبرة في البرمجة  اذاً أنت في المكان الصحيح , فالجميع يحلم بتصميم تطبيق خاص به أو لموقعة ويرفعة في متجر AppStore ولكن أغلبنا ليس لدية خبرة في البرمجة وتصميم وتطوير تطبيقات الجوال المختلفة .

جئت اليكم اليوم تطبيق أيفون لتصميم التطبيقات على هاتفك الجوال , فتطبيق Napkin Sketch مجاني متاح للتحميل لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام IOS  , يمكنك تصميم تطبيقك على ذوقك الخاص من خلال هاتفك الذكي دون الحاجة الى الكمبيوتر وبخطوات سهلة وبسيطة متاحة للجميع .

التطبيق يوفر لك مجموعة من الأدوات  المميزة التي من خلال يمكنك انشاء والتحكم بالتطبيق من خلال اضافة نص أو صور أو أيقونة أو تغير أو تكبير خط والكثير من الادوات المميز , ليظهر التطبيق بشكل أحترافي وسهل للمستخدمين ويمكنك بعد ذلك رفع التطبيق على متجر أبل ستور .


ولكن تبقى التطبيقات المصممة من قبل المبرمجين والمطورين تتفوق على مثل هذه التطبيقات في شتى النواحي والمجالات فمثل هذه التطبيقات عبارة عن قوالب جاهزه يمكنك التعديل عليها فقط على عكس المبرمج الذي يقوم بتصميم تطبيق فريد من نوعة على حسب خبرتة وقدراته في البرمجة ولكن في حال عدم وجود خبرة في البرمجة فالتطبيق يفي بالغرض .

العمل على التطبيق سهل جداً وكما قلنا لايحتاج الى خبرة في البرمجة أو اللغات البرمجية لذلك يمكنك للصغير والكبير منا تصميم تطبيقة الخاص من خلال الادوات السهلة التي يقدمها فنحن الان في عصر التطور والسهولة في كل شئ فالأمر لم يعد حكراً على أحد أبداً فالأمر أصبح متاح للجميع الاستفادة من هذا الشئ

رابط تحميل التطبيق من متجر أبل ستور :
Napkin Sketch
الموقع الرسمي للتطبيق :
http://www.designwithnapkin.com


الجمعة، 27 مارس 2015

طريقة حذف البرامج المستعصية من جذورها بشكل سليم

 فى بعض الاحيان نحتاج الى برامج معينة  لغرض ما ثم نقوم بحذفها فورا باستخدام اضافة وازالة البرامج بايقونة لوحة التحكم الخاصة بالكمبيوتر ولكن فى الحقيقية هذه البرامج تقريبا تلتصق تماما بنظام الويندوز الخاص بك فيسبب ذلك فى وجودة اجزاء من البرنامج متواجده فى جهازك حتى ولو كانت محزوفة كليا .
مشكلة البرامج التى لا تحذف بسهولة مشكلة كبيرة يقع فيها تقريبا جميع مستخدمى الانترنت حول العالم حيث تعتبر واحد من اهم المشاكل الى توجهنا جمعيا خاصة بعد عمليات التنزيل والتثبيت الاجبارى للبرامج المنتشرة بشكل كبير فى معظم مواقع الانترنت والمنتديات حيث يجبرك صاحب الموقع من تنزيل البرنامج وعندما تقوم بحذف البرنامج تجد نفسك فى مشكلة كبيرة فى حذف البرنامج فكلما  تقوم بحذفه لايتم حذفه.

اليكم على مجلة دون لود سيفن اكثر من طريقة مختلفة لحذف  البرامج المستعصية التى يصعب عليك حذفها من الكمبيوتر لكى تستطيع ان تعيش على جهازك الكمبيوتر بدون اى مشاكل وبدون اى بطئ وبدون اى تولبار على متصبحك وبدون اى صفحات اجبارية
مسح البرامج المستعصية مشكلة عميقة ظهرت فى الفترة وظهرت العديد من البرامج والمنتشرة بشكل كبير لحل هذه المشكلة ولكم اليوم نقدم طريقة حذف البرامج من الكمبيوتر بدون اى برامج 
 اليكم اهم مشاكل البرامج المستعصية :
  1. تسبب بطئ جهازك بسب قيامه بحجز مساحة من مساحة نظام التشغيل فى وحدة التحزين الهارد .
  2. تزيد من وقت فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث يضطر للانتظار فترة طويله غيره المعتاد عليها .
  3. تسبب ايضا  عمليات ازعاك اثناء تصفح الانترنت من خلال صفحة رئيسة للبرنامج فى المتصفح مجبر على فتحها ولا تستطيع تغيريها .
اليكم طريقة حذف البرامج المستعصية بدون برامج:
اولا : خذف البرامج المستعصية عن طريق Add/Remove Programs 
  •  قم بالذهاب إلى قائمة ابدأ  Start واختار منها اعدادات  Setting ومنها اذهب الى لوحة التحكم Control Panel
  • افتح قائمة  لوجة التحكم Control Panel ثم اختار اضافة وازالة البرامج Add/Remove Programs
  • اختار البرنامج الذى تريده حذفه  وقم بعمل الغاء تثبيت له  .
ثانيا : طريقة حذف البرامج من جذورها بدون تحميل برامج (طريقة regedit )
اليكم شرح حصرى تقريبا لحل مشكلة البرامج المستعصية الى تسبب العديد من المشاكل بدون تحميل او تسطيب اى برامج مخصصة لذلك .
 افتح قائمة START ثم اتختار منها Run   واكتب بداخل المربع regedit
 






ثالثا :  اذهب الى ايقونة c  واذهب مجلد Programs واحذف مجلد البرنامج الذى تريد حذفه  .

 اليكم شرح حذف البرامج فيديو

 
الزيتونة : اذا كان هناك طريق تستطيع من خلالها حذف البرامج من جذورها بشكل سليم  فليس هنك داعى الى البحث عن برنامج حذف البرامج من جذورها وتسطيبها وبحث عن شرح له .
اذا كنت تعانى من اى مشكلة مع تلك البرامج الدعائية فعليك فورا باتباع شرح حذف البرامج المستعصية بشكل سليم .


الخميس، 26 مارس 2015

أسهل طريقة لتحويل جميع الملفات إلى PDF بسهولة


أسهل طريقة لتحويل جميع الملفات إلى PDF بسهولة

هل تريد تحويل ملف الى صيغة PDF ؟ مهما كانت صيغة هذا الملف ؟ فالكثير يحتاج الى مثل هذه الادوات المميزة التي من خلالها يمكنك تحويل ملفك الى صيغة PDF , بدون الحاجة الى تحميل برامج والانتظار كثيراً حتى يتم تحميل البرنامج وايضاً دون أستخدام أداة أخرى .

هناك الكثير من البرامج التي تقوم بمثل هذه الامور حيث يمكنك تحويل الصور بصيغة JPG إلى PDF وايضاً يمكنك تحويل المستندات من DOC Word إلى PDF والكثير من المميزات التي تقوم بها مثل هذه البرامج وأشهر برنامج في هذا المجال هو برنامج dopdf  يمكنك تحميلة من الموقع الرسمي

ولكن اليوم نحن بصدد التكلم أفضل وأسرع وأسهل موقع لتحويل الملفات من أي لاحقة إلى PDF  نحن نتحدث عن موقع topdf حيث يتيح للجميع تحويل الملفات يجميع الصيغ والواحق الى صيغة PDF مجاناً وبدون أي مقابل فالموقع يمكنك تحويل أكثر من 80 صيغة مختلفة الى صيغة pdf بسهولة وببساطة جداً .

بعض وأشهر الصيغ التي تدعم تحويلها وهناك المزيد
PDF ⇨ DOC JPG ⇨ PDF DOC ⇨ PDF PDF ⇨ PNG PDF ⇨ eBook

كل ما عليك الدخول الى الموقع من خلال الرابط
 http://topdf.com أو http://smallpdf.com/ar/word-to-pdf
ستظهر لك واجهة الموقع وقم بأختيار الملف الذي تريد تحويلة من الحاسوب الخاص بك وقم برفعة على  الموقع وسيتم تحويلة وتنزيلة على حسابوك بصيغة pdf

هناك مجموعة أخرى من المواقع الشبيه بهذا الموقع الذي يمكنك أستخدامها ولكن هذه الموقع يتفوق يجميع المميزات التي يقدمها ومع ذلك سأقدم لك قائمة مميز بمواقع لتحويل الملفات بجميع الصيغ الى بي دي أف منها مواقع عربية ومنه مواقع أجنبية وطريقة عمل هذه الموقع نفس الطريقة التي قمنا بشرحها

مجموعة خطوط عربية و أجنبية إحترافية للفوتوشوب من جوجل 2015

مجموعة خطوط عربية و أجنبية إحترافية للفوتوشوب من جوجل

خدمات جوجل لاتحصى ولاتعد ففي جميع المجالات تجد جوجل أمامك فجوجل تبحث بشكل دائم عن توفير حلول لجميع مستخدمي الانترنت سواء كانوا مستخدمين عاديين أو مبرمجين أو مصممين أو مطورين فهناك الكثير من الخدمات التي تساعد جميع الفئيات ومتاحة لجميع مستخدمي الأنترنت .

ونحن في صدد أطلاق جوجل خدمة جديدة توفر أضخم وأكبر مجموعة من الخطوط العربية والأجنبية والأحترافية مجاناً لبرنامج فوتشوب Adobe Photoshop  تحت أسم Google Noto Fonts فجوجل تخطط وتهدف الى توحيد الخطوط المستعلمة من قبل المستخدمين ومستخدمي شبكة الانترنت وخاصاً للمبرمجين والمصميمي وحل مشكلة عد توافق الخطوط .

فالكثير من المصممين يدركون أهمية الخط في أظهار التصميم بشكل احترافي يعجب الجميع وخاصاً العميل لذلك يلعب الخط المستخدمي في التصميم دور كبير , فالمصمم أما أن يحسن أستخدام الخط ويختار خط أحترافية وأما العكس لذلك قررت طرح هذه الموضوع لاهميتة والجميع يبحث عن مثل هذه الخدمات 

يمكنك تصفح خدمة Google Noto Fonts  سيظهر واجهة الموقع المميز والموقع متوافق مع جميع اللغات في العالم كباقي خدمات ومنتجات جوجل , قم بالنزول قليلاً الى الاسفل سيظهر لك خيار اللغة Language يمكنك تصفح جميع لغات العالم المتوفرة والمهم أن اللغة العربية موجودة بين هذه اللغات .

قم بأختيار اللغة العربية أو أي لغة أخرى تختارها بعد أن تختار اللغة سيظهر لك مجموعة من الخطوط لهذه اللغة وسيظهر لك معاينة هذه الخطوط والمميز بهذه المعاينة أنه يعرض لك الخط بجميع الاحجام وقم بأختيار الخط الذي تريد وقم بالظغط على Download الذي ستجدها بجانب الخط الذي تريد تحميلة .
مجموعة خطوط عربية و أجنبية إحترافية للفوتوشوب من جوجل

كما أن هناك خدمة يمكنك تحميل عشرات الخطوط بل اكثر من ذلك مرة واحدة وفي ملف واحد من خلال أعلى الصفحة سيظهر لك زر Download All Fonts قم بالظغط عليه وسيبدأ الملف بالتحميل وتمتم بأفضل الخطوط المجانية لبرنامج التصميم الشهير الفوتشوب للمزيد من  ملحقات الفوتشوب  وهناك خدمة شبيه بها لجوجل Google Fonts دمتم في رعاية الله 

تنزيل اسطوانة التعريفات 15 driver pack solution لتعريف اى كارت بالكمبيوتر

اسطوانة التعريفات driver pack solution لتعريف اى كارت بالكمبيوتر تعتبر الاسطوانة رقم واحد فى مجال تعريف كروت الكمبيوتر كما يستخدمها مئات الملايين من المستخدمين حول العالم كما تعتبر الحل الوحيد المجمع لتعريف اى قطعة بجهازك الحاسوب . تواجهنا جميعا مشكلة كبيرة فى البحث عن تعريبات الكمبيوتر عندما نقوم بعمل فورمات للجهاز وتسطيب نسخة ويندوز حديثة  سواء كانت تعريب كارت الصوت او تعريف كارت الشاشة او تعريف  كارت الانترنت و تعريف كارت الطابعة وتعريف الكاميرا  غيرها من عشرات التعريفات التى نحتاجها فى حياتنا اليومية  الان على مجلة دون لود سيفن تستطيع حل المشكلة بسهولة عن طريق تنزيل اخر نسخة من اسطوانة التعريفات الشهيرة 2015 driver pack solution درايفر باك سوليوشن . فقط عليك معرفة نوع حاسبوك لكى تتمكن بالحث عن احدث التعريفات الخاصة بالكمبيوتر الخاص بك وتنزيل احدث تعريفات الشاشة والصوت الذى يعتبرا من اشهر التعريفات التى نبحث عنها يوميا .
العملاق التقنى الروسى الكبير الان تستطيع تحميل اخر اصدار من برنامج  التعريفات driver pack solution للكمبيوتر مجانا بدون تكاليف فقط عليك بتحميل النسخة لتعيش جوا من حل جميع مشاكلك مع الكمبيوتر الخاصة بالتعريفات حيث يحتوى البرنامج او الاسطوانة على جميع التعريفات سواء كانت مشهورة او مغمورة فقط ضغط اسم الجهاز وابحث عن كل تعريفات الكمبيوتر واختار منها مارتريده .
مميزات اسطوانة التعريفات العملاقة driver pack solution :
  1. سهولة استخدام الاسطوانة وسهولة التعامل معها وسهولة البحث عن التعريفات المطلوبة 
  2. يحتوى على كل تعريفات المازر بورد
  3. يحتوى على جميع  تعاريف كروت الشاشة والصوت
  4. يحتوى على تعاريف كروت الطابعة والدش وكروت الكاميرات ايه كانت نوعها 
  5. تسطتيع من خلال الاسطوانة تحميل برامج حماية وبرامج انتى فيروس .


 اذ ا كنت تريد معرفة طريقة تسطيب اسطوانة driver pack solution وطريقة استخدام والتعامل مع الاسطوانة عليك بمشاهدة هذا الفيديو هذا الشرح لمؤمن جابر


معلومات الاسطوانة 
الاسم : driver pack solution 
الترخيص :  مجانا 
الحجم :  15 ميجا فى النسخة التى تحتاج الى انترنت 
          3 جيجا فى النسخة بدون انترنت 
الاصدار: 15
الاسطوانة تعمل على اغلب انظمة الويندوز 
 
تنزيل اسطوانة التعريفات 15 driver pack solution لتعريف اى كارت بالكمبيوتر
 نسخة التى تحتاج الى اتصال انترنت : اضغط هنا 
 نسخة التى ال تحتاج الى اتصال انترنت عن طريق برنامج التورنت  : اضغط هنا 


الزيتونة : اذا اردت البحث عن تثبيت اى تعريف كارت كمبيوتر فعليك بالاتجاه الى اسطوانة 15 driver pack solution
             برنامج التعريفات 15 driver pack solution اخر اصدار من اعرق برامج التعريفات التى انصحك باستخدامها .

الثلاثاء، 24 مارس 2015

تطبيق أردني لعمل نسخة أحتياطية من هواتف الاندرويد وأستعادتها


اليكم اليوم قصة نجاح عربية بدأت من المملكة الأردنية الهاشمية , فالتطبيق من تصميم عقول أردنية محترفة بكل ماتحملة الكلمة من معنى فالتطبيق وصل للعالمية بفضل المزايا الاحترافية التي يقدهما فهو يلبي جميع حاجات المستخدمين ويقد مميزات أصبحت ضرورية أنت تتوفر بكل جهازك .

تطبيق G Cloud Backup الأردني المميز يمكنك من أخذ نسخة أحتياطية لجميع بيانات وملفات هاتفك الذكي صور ومقاطع الفيديو والمستندات وتقوم برفعها على السحابة التخزينة عن كطريق سيرفرات الخاصة بالشركة يتيح لك التطبيق أكثر من 10G للنسخ الاحتياطي  , فالتطبيق متوفر بأكثر من 16 لغة في العالم .

حيث تتخذ الشركة المطور لهذه التطبيق بريطانيا مركزاً رئيسياً للتطبيق حيث يدعم التطبيق فريق عمل أردني من العاصمة الاردني عمان , فلو نظرنا على أصحائيات هذه التطبيق الذي بلغ الشهرة في هذه التطبيق فهو يحتوي على أكثر من 3 ملايين مستخدم والكثير من المستخدمين في الوطن العربي .

يتوفر التطبيق على خصاية FIND MY MOBILE حيث يمكنك البحث عن مكان هاتفك الذكي في حالة ضياعة وتحديد مكانة بدقة عالية , والتطبيق يتميز بحماية عالية وخصوصية كبيرة والتطبيق يعمل بشكل كامل بدون الحاجة الى الكمبيوتر والكثير من المميزات أترككم لاكتشافها .

رابط تحميل التطبيق :  G Cloud Backup
رابط الموقع الرسمي للتطبيق : https://www.gcloudbackup.com

طريقة لمعرفة كلمة سر الوايرلس wifi المحفوظة في الكمبيوتر

طريقة لمعرفة كلمة سر الوايرلس wifi المحفوظة في الكمبيوتر

هل لديك واي فاي لكن قد نسيت كلمة السر الخاص بها , هذه مشكلة يعاني منها الكثير من الاشخاص , ولكن مادمت متصل بهذه الشبكة يمكنك معرفة كلمة سر واي فاي هذه الشبكة , فاليكم اليوم طريقة قمت بتجربتها ونجحت 100% وقررت أن أطرح لكم هذه الطريقة لجميع متابعي موقع المطور .نت

اليكم اليوم في هذا الدرس الجديد كيف تظهر كلمات مرور شبكات ال wifi التي سبق الاتصال بها على الكمبيوتر - الحاسوب - نظام الويندوز , فالكثير يتعرض بمواقف نسيان كلمة المرور الخاص بالواي فاي ومن حسن الحظ أن تقوم بالاتصال بهذه الشبكة فمن خلال هذه الطريقة معرفة كلمة سر الويفي المتصل به .

بدون أي مقدمات طويلة اليكم الشرح بسيط جداً ولن يأخذ منك سوء بعض الدقائق بل الثواني , وايضاً هي أسرع وأفضل وأسهل طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي بدون برامج تابع معي الشرح

قم بالذهاب الى أيقونة الواي فاي الموجود في الشريط السفلي للويندوز وسيظهر لك جميع الشبكات قم بالظغط على الشبكة التي قمت بالاتصال بها وتريد معرفة الباسورد الخاص بها .
قم بالظغط بالزر الايمن للفأرة على شبكة الواي فاي المتصل بها وقم بالظغط على خيار Properties كما تظهر لك في الصورة .
طريقة لمعرفة كلمة سر الوايرلس wifi المحفوظة في الكمبيوتر

بعد قم بالظغط على تبويب security في الاعلى ستجد في الاسفل كلمة السر الخاص بالواي فاي تكون في البداية مخفية ولكن قم بالظغط على show حتى تظهر لك كلمة السر

طريقة لمعرفة كلمة سر الوايرلس wifi المحفوظة في الكمبيوتر

الاثنين، 23 مارس 2015

[فوتوشوب] حمل الخط العربي المميز ( خط سبأ ) مجانا

[فوتوشوب] حمل الخط العربي المميز (خط سبأ ) مجانا

جئت اليكم اليوم بخط عربي من أفضل خطوط الويب على شبكة الانترنت , فالخط معروف خط سبأ العربي يمكنك تحميل الخط مجاناً على موقع المطور .نت , فجميع المصممين يعرفون أهمية الخطوط في التصميم على برنامج الفوتشوب , فالخط الذي سنعرضة في هذا الموضوع خط مميز وجميع يضيف الجمالية الى تصاميمك حتى تصبح أكثر أحترافية وأناقة فالخط مميز ومجاني على موقعنا المطور.نت بدون اطالة اترككم مع الخط

مثال على الخط :
[فوتوشوب] حمل الخط العربي المميز (خط سبأ ) مجانا

تحميل الخط 



تحميل برنامج التصفح تورش مجانا للكمبيوتر Torch Browser 2015

تحميل برنامج التصفح تورش مجانا للكمبيوتر Torch Browser 2015 واحد من برامج التصفح التى تمتاز بسرعة كبيرة فى ادائه وسهولة عالية فى استخدامه حيث يعتبر المتصفح الاسرع فى العالم تقريبا حيث يتفوق على معظم متصفحات كبيرة شهرية من ناحية سرعة الاداء مثل برنامج التصفح الشهير فاير فوكس وجوجل كروم واوبرا. برنامج تورش اسعتمد نظام برنامج التصفح الشهير جوجل كروم فى سرعته وبرنامج فاير فوكس من ناحية سهولة الاستخدام جعلته ينافس كبار برامج التصفح حول العالم واصبح يستخدمه مئات الملايين من المستخدمين حول العالم . برنامج متصفح تورش ليس برنامج تقيديدا عاديا ولكن برنامج رائح بالفعل يستحق التجربىة فعليك الان تنزيل اخر اصدار من متصفح تورش للكمبيوتر مجانا برابط مباشر .
 برنامج متصفح الشغلة Torch Browser 2015 برنامج رائع حديث تم اصدار النسخة الاولى منه عام 2012 وسجل مئات الملايين من التنزيلات حول العالم واستطاع ان ينال شهرة كبيرة فى العالم وخاصة فى الوطن العربى ويمتاز بواجة بسيطة نسبيا جعلته يحصل على هذه الشهرة  .
برنامج التصفح تورس برنامج رائعه للغاية ويمتاز بالعديد من المميزات التى تغنيك عن اكثر من برنامج او تطبيق تريد ان تصيفه اليه  فهو يقوم بتشغيل ملفات الفيديو والعاب الفلاش بدون الحاجة الى تنزيل برنامج الفلاش بلاير الشهير عند تنزيل برنامج التصفح الشهير متصفح تورش للكمبيوتر .

الان يدور برأسك سؤال ما الذى يجعلنى اتخلى عن المتصفحات التاريخية الكبيرة مثل جوجل كروم و فاير فوكس واوبرا او اتخلى ان احد برامج التصفح عندى اذا كنت اعمل على اكثر من متصفح انترنت لديك .
الجواب : الان سأعرض عليك صديقى القارئ اهم المميزات الكبيرة التى لاتتواجد كلها متجمعة  فى معظم متصفحات اللانترنت حول العالم .
  • عن طريق تحميل برنامج تورش تستطيع تنزيل الفيديوهات من مواقع الفيديو الشهيرة مثل اليوتيوب والفيس بوك فقط روابط تحميل الفيديوهات فى الصفحة التى تفتحها فعليك اذا كنت تحميل او تنزيل اح الفيدوهات التى تعجبك فعليك بالضغط على رابط تحميل الفيديو .
  • اذا كنت احد عشاق ملفات التحميل من تورنت فان متصفح تورش تستطيع تحميل ملفات التورنت بدون الحاجة الى تسطيب برنامج تورنت .
  • خاصية الأمن والامان : يحميك متصفح الشعلة من ملفات التجسس ومحاولات الاختراق من مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة مثل الفيس بوك وتويتر .
  • خاصية فتح المواقع المحجوبة وخاصة المواقع التى تحتاج الى برامج بروكى هناك بعض المواقع التى تقدم خدمات ولاتسمح بالظهور فى مناطقنا العربية  فمن خلال برنامج تورش تستطيع فتح المواقع المحجوبة .
  • هناك بعض الميزات العادية التى من الممكن ان تكون فى بعض برامج التصفح الاخرى ولكنها ايضا لاتوجد مجمعة مثل فتح ملفات الفلاش والفيديو والموسيقى بدون برنامج فلاش وايضا تحميل ملفات الموسيقى وايضا يدعم اللغة العربية .
نقدم لكم لك فيديو لشرح لأهم المميزات لبرنامج التصفح تورش انصحك برؤية هذا الفيديو والشرح .



معلومات البرنامج 
البرنامج : مجانى 
البرنامج يدعم انظمة الويندوز المختلفة
الاسم : تورش
الحجم : 80 ميجا 


الخلاصة :
  •  اذا كنت تبحث عن متصفح يحتوى على سرعة كبيرة مناسبة غير معقد فعليك الان تحميل احدث اصدار من برنامج تورش للكمبيوتر2015 مجانا .
  •  اذا كنت تبحث عن برنامج تصفح سهل الاستخدام فعليك الان تنزيل برنامج تورش 2015 مجانا برابط مباشر  .
  •  اذا كنت تبحث عن برنامج تصفح يحتوى على عدد كبير من الاضافات التى تسهل عملك فعليك الان تحميل برنامج تورش الشعلة .
تحميل برنامج تورش Torch Browser 2015


الأحد، 22 مارس 2015

علِّم نفسك بنفسك : كيف تتعلم بشكل ذاتي عن طريق الأنترنت ؟

علِّم نفسك بنفسك : كيف تتعلم بشكل ذاتي عن طريق الأنترنت ؟

التعلم الذاتي شئ مهم جداً يجب أن نتقنة بشكل كبير في حيانتنا اليومية فكل فرد يحتاج الى هذه الخاصية التي تساعدك في رفع قدراتك في شتئ المجالات , فمن خلاله يمكنك تطوير جميع مهاراتك وخبراتك في المجال الذي تريد , فمن خلال تجربتي في شبكة الانترنت فالتعلم الذاتي أفضل من التعلم التقليدي .

فالتعليم الذاتي هو أن تعلم نفسك بنفسك وبدون الحاجة الى مدرس أو معمل عن طريق مصادر من شبكة الانترنت فهي مميزة ويتطلب منك بعض المجهودة التي ستحصدة في نهاية الطريقة .فهل تبحث عن نصائح ذهبية لمن يرغب بالتعلم الذاتي عبر الانترنت فأنت في المكان الصحيح .

فهل تحب أن تكون ذاتي التعلم هل تحب البحث عن المعلومة واستخراجها وتعلمها بنفسك , فأنت في مكانك الصحيح اليكم في هذه الانفوجرافيك ماهو التعلم الذاتي وما هي أهميتة وكيف  كيف تصبح ذاتي التعلم ؟ وأهم المصادر التي ستساعدك في التعلم الذاتي على شبكة الانترنت

علِّم نفسك بنفسك : كيف تتعلم بشكل ذاتي عن طريق الأنترنت ؟

أفضل وأسرع طريقة استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

أفضل وأسرع طريقة استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

قد تتعرض ملفات للحذف سواء بالقصد أو عن طريقة الخطأ مهمت كان نوع الملفات سواء ( صور وفيديوهات وموسيقى ... ) ومهما كان نوع ملف فالتطبيق يدعم جميع الصيغ , فقد شرحنا في دروس سابقة عن طريق لاسترجاع الملفات واليكم اليوم طريقة أخرى فهي أفضل وأسرع وأسهل طريقة لأستعادة وأسترجاع وارجاع الملفات المحذوفة صور وفيديوهات بدون اي معوقات وبطريقة بسيطة 

في هذه الشرح سأعرض لكم تطبيقان مميزات تطبيق Dumpster Image & Video Restore لايحتاج الى صلاحيات الروت فهو يعمل في جميع أصدارات الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد , فالتطبيق مجاني ولايحتاج الى روت كما قلنا وايضاً التطبيق الأخر يحتاج الى صلاحيات الروت 

طرق أخرى لاستعادة الملفات  : 

رابط تحميل تطبيق Dumpster
http://goo.gl/a0eABo
رابط التطبيق الأخر
http://goo.gl/ndv9bP
الخميس، 19 مارس 2015

قالب بلوجر تكنلوجيا إحترافي متجاوب

قالب جديد من مدونة مداد الجليد يحمل تصميم خفيف جدا مع سلايد شو ثابت للمشاركات المميزة يحمل الكثير من المميزات الجديدة والتي ستنال إعجابكم

مجموعة صور من القالب



مميزات القالب:


  • خفيف جداً
  • متوافق مع محركات البحث
  • سلايد شو
  • لا حاجة لتركيب تعليقات فيسبوك فهي موجودة فقط عليك إنشاء تطبيق للإشراف عليه
  • زر الصعود للأعلى 
  • مشاركات ذات الصلة
  • قوائم منسدلة
  • متجاوب مع كل الشاشات المتعددة الهواتف المحمولة الأجهزة اللوحية أجهزة الكمبيوتر
  • والكثير ايضاً...


تخصيص القالب:

بعد تركيب القالب على مدونتك 
لتشغيل السلايد شو هو عبارة عن سلايدر يعمل من خلال تسمية معينة إذا كنت ترغب بأن يظهر اي موضوع في السلايد أضف للتسميات كلمة "مميز" حتى تظهر بالسلايدر


ماتبقى هو سهل الجميع من خلال محرر html التعديل على القوائم المنسدلة وازرار مواقع التواصل الإجتماعي في الزاوية اليسرى من القالب وكل شيء ترغب بإستبداله.


الأربعاء، 18 مارس 2015

أحصائيات التدوين في العالم العربي – إنفوجرافيك

أحصائيات التدوين في العالم العربي – إنفوجرافيك

التدوين في العالم العربي , فالتدوين يحتل مرتبة ومكانة مهمة في الوطن العربي , فهناك الكثير من المحاولات الفردية والجماعية للكتابة والتدوين سواء في  الصحافة أو التدوين في المواقع مهما كان مجالها , فهناك عدد كبير من المدونين في جميع الدول العربية ولكن العدد قليل مقارناً بالمحتوى الاجنبي على شبكة الانترنت .

في هذه الانفوجرافيك أحصائيات شاملة للتدوين في عالمنا العربي , في تتحدث عن حالة التدوين بشكل عام وعن أعداد المدونين العرب بالنسبة للذكور والاناث أيضاً وايضا جنسية المدونين وماهي المواصيع الاكثر تطرقاً لها  والكثير من المواضيع والاحصائيات في شتى المجالات المتعلقة بالتدوين أترككم مع الانفوجرافيك
أحصائيات التدوين في العالم العربي – إنفوجرافيك

طريقة تصوير وتسجيل فيديو لشاشة هاتفك الاندرويد بدون روت

طريقة تصوير وتسجيل فيديو لشاشة هاتفك الاندرويد بدون روت

هناك الكثير من الأمور التي نحتاج الى تصوير شاشة هاتفك الذكي أو الاجهزة اللوحية الأندرويد مثل عمل شروحات ودرس على هواتف الاندرويد كبعض المدونين او تسجيل الفيديو أثناء اللعب على لعبة معينة حتى تريها لاصدقائك والكثير من الأمور التي تستدعي تصوير الشاشة  , فالطريقة تعمل على جميع هواتف الأندرويد سواء سامسونج أو سوني أو غيرها والتطبيق يعمل مع جميع أصدارات الأندرويد فبعض التطبيقات تعمل فقط على أصدار 5.0 المصاصة , ولكن هذا التطبيق المميز يعمل على جميع الاصدارات بدون اي أستثناء .


هناك تطبيقان أحدهما يحتاج الى الوصول الى صلاحيات الروت والأخر لايحتاج فمن خلاله تطبيق يمكنك تصوير شاشة هاتفك الاندرويد بدون روت مجاناً حيث قمت بشرح التطبيقين فهما يقومان بنفس العمل , فهما أفضل تطبيقات وبرامج تصوير الشاشة لجميع هواتف الاندرويد لنبدأ بالتطبيق الاول .

تطبيق AZ Screen Recorder - No Root لايحتاج الى صلاحيات الروت ( بدون روت ) 

تطبيق مجاني يمكن من خلال تصوير الشاشة بشكل أحترافي حيث يمكن تصوير عدد مفتوح من الوقت يمكنك تحديدة ولايوجد أي اشعارات أو كلام أثناء التصوير عكس التطبيقات الأخرى وهناك ايضاً ميزة التوقيف المؤقث واعادة التسجيل والكثير من المميزات أترككم لاستكشافها

طريقة تصوير وتسجيل فيديو لشاشة هاتفك الاندرويد بدون روت

تحميل تطبيق AZ Screen Recorder - No Root

في هذا الشرح المصور في الفيديو ساشرح لكم تطبيق مميز ولكن المشكلة يحتاج الى صلاحيات الروت فهو يحمل مميزات أحترافية أفضل من التطبيق السابق وهو مجاني ومتاح لجميع أصدارات نظام الاندرويد وايضاً مصمم بطريقة سهلة تابع معي الشرح فرجة ممتعة .

رابط تحميل تطبيق Rec. (Screen Recorder) يحتاج روت 
الثلاثاء، 17 مارس 2015

ما هو العمل الحر على الإنترنت – إنفوجرافيك

ما هو العمل الحر على الإنترنت – إنفوجرافيك

العمل الحر أصحب في الفترة الأخيرة مصدر دخل ومعيشة مميز للكثير من الأشخاص , فالكثير من المصممين والمبرمجين والمطورون يفضلون العمل الحر على غيره من الوظائف فللعمل الحر مميزات وايضاً للوظيفة مميزات ولكن أنت من تختار فمن مميزت العمل الحر هو العمل من أي مكان سواء في المنزل أو المقهى أو أي مكان تختارة بدون التقيد بمواعيد الدوام الشركة التي تعمل بها .

ماهو العمل الحر المستقل Freelancer ؟ 

هي العمل عن طريق الأنترنت وعد الارتباط والتقيد بشركة معينة أو وقت الدوام الرسمية للشركة , فهي تعطيك الحرية في العمل في الوقت المناسب لك , من خلال العمل الحر يمكنك تحقيق دخل يتجاوز الدخل الذي تحصل عليه من الوظيفة , ففي العمل الحر تكون أنت مدير ومسوؤل عن نفسك .

مواضيع ذات صلة :
 تعرف على مميزات وعيوب العمل الحر
كيف تبدأ مسيرتك في العمل الحر – إنفوجرافيك

وخاصا مع تزايد البطالة في الوطن العربي لنسبة كبيرة أصبح من الممكن لك أن تعمل على الانترنت بدون الحاجة الى الظيفة  اليكم أنفوجرافيك يظهر لك أحصائيات العمل الحر على شبكة الأنترنت ونسبة البطالة في العالم العربي وتعريف ومميزات العمل أترككم مع الأنفوجرافيك
انفوجرافيك | العمل الحرّ على الإنترنت.

كيفية إرسال ومشاركة التطبيقات والالعاب بين هواتف أندرويد

كيفية إرسال ومشاركة التطبيقات والالعاب لهواتف أندرويد

قد تحتاج في بعض الأوقات الى أرسال برامج والتطبيقات والألعاب المثبتة على جهازك عن طريق البلوتوث أو عن طريقة خدمة wifi direct بين الهواتف نظام الأندرويد , فالنظام الأساسي لهواتف الأندرويد لايحتوى على هذه الميزة بل يجبرك على تحميل التطبيق من جوجل بلاي ولايسمح بنقل التطبيق من هاتف أندرويد لاخر .

ولكن في بعض الأحيان لايوجد لديك الأنترنت في هاتفك وبذلك لن تستطيع تحميل التطبيق من جوجل بلاي , أو لسبب أخر من الأسباب تعجز عن تحميل التطبيق من المتجر ففي هذه الحالة ستحتاج الى مجموعة من التطبيقات المتاحة مجاناً يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي بدون أي مقابل

تطبيق App Sharer+ لمشاركة وارسال ونقل التطبيقات والبرامج من هاتف أندرويد الجوال لأخر , حيث الخدمة يوفرها هذا التطبيق مجاناً , فالطريقة سهلة جداً يمكنك متابعة الشرح حتى تعرف الطريقة بالتفصيل الممل , فمبدأ عمل التطبيق هو تجهيز ملف APK للتطبيق الذي تريد مشاركتة وارسالة عن طريق البلوتوث أو غيرها وهناك تطبيقات أخرى مشابه لهذا التطبيق كتطبيق Share Apps وغيرها من التطبيقات الموجودة على متجر قوقل بلاي .
تحميل تطبيق  App Sharer+
http://goo.gl/qq9rdL
تحميل تطبيقات مشابه له :
http://goo.gl/DvPjhy


الاثنين، 16 مارس 2015

كيف تبدأ مسيرتك في العمل الحر – إنفوجرافيك


كيف تبدأ مسيرتك في العمل الحر – إنفوجرافيك

الان في وقتنا الحالي أصبح العديد من المبرمجين والمطورين وايضاً المصممين يعتمدون بشكل كبير على العمل الحر للحصول على المال لكسب قوتهم ولقمة عيشهم , فالعمل الحر مصدر دخل للكثير من الأشخاص على شبكة الأنترنت , هل أنت مبرمج أو مصمم أو مطور ؟ الأن يمكنك الربح من خلال التصاميم وتصميم البرامج والتطبيقات حيث ستبدأ رحتك في العمل الحر كمستقل من الأنترنت .

فالمميز في العمل الحر هي أمكانية العمل من منزلك دون الحاجة الى الذهاب الى مكان العمل والتقيد بأوقات العمل والأستيثاظ باكراً من أجل تنفيذ أعمال الشركة مقابل راتب محدد ولكن العمل الحر يسهل عليك الكثير من هذا , فمن خلال العمل الحر ستحصل على رواتب ممتازة ومحترمة ولكن يتوجب عليك العمل بشكل جيد وأتقان ما تقوم به .

مع المبادرة التي أطلقتها شركة حسوب ‫#‏اتعلم_واشتغل هدفها تأهيل الشباب العربي للعمل الحر على الأنترنت أستعرض لكم أنفوجرافيك كيف أبدأ عملي الحر ؟ حيث يمكنك التعرف على متطلبات العمل الحر

كيف تبدأ مسيرتك في العمل الحر – إنفوجرافيك

طريقة تخفيض ترتيب موقعك في اليكسا بسهولة 2015


طريقة تخفيض ترتيب موقعك في اليكسا بسهولة 2014

مرحبا أًصدقاء المطور.نت سنتحدث اليوم عن موضوع مهم لكل صاحب موقع هو تخيض ترتيب اليكسا لموقعك ليصبح من بين المواقع الكبيرة , اليكسا معيار لنجاح موقعك من جميع النواحي وهو ليس المعيار الوحيد فهناك أخرى , ولكن اليكسا معروف لاصحاب المواقع ولمقارنة موقع بموقع أخر نستخدم اليكسا , فالمطور.نت منذ انطلاقتة في مدة لاتتجاوز الاشهر انخض ترتيب اليكسا بشكل كبيرة حتى وصل 120,701   على العالم  لن اخفى عليكم السر  اليكم طريقة في هذه المقالة .

ما هو موقع أليكسا Alexa وما فائدته ؟

اليكم في هذه السطور لمحة سريعة عن أليكسا ,  أليكسا او بالانجليزية Alexa Internet هو عبارة عن موقع الكتروني امريكي تابع لشركة امازون , الموقع مهتم ومتخصص في عرض أخر أحصائيات المواقع وترتيب المواقع الانترنت على مستوى العالم كلما كان ترتيب موقعك أقل كل ما زاد سعرة او شهرته , في اليكسا كلما اقتربنا من 1 في ترتيب اليكسا هو الأمر جيد وارتفاعة هو شئ سئ . 

شرح تقليل ترتيب أليكسا بكل سهولة و بأكثر من طريقة Alexa

الجميع يبحث عن طريقة لتخيض وتقليل ترتيب اليكسا لموقعه , ساطرح اليكم مجموعة من الخطوات السهلة ولكنها فعالة لتخفيض وتقليل ترتيب اليكسا بدون جهد حصريا على مدونة أحمد ويب ,هي مجموعة خطوات وايضا هناك اضافات لموقعك لتخفيض ترتيب اليسكا . 

1- على موقعك ان يكون موقعك نشيط على صاحب الموقع النشر المواضيع بشكل يومي وعدم الانقطاع عن المدونة لفترة كبيرة , هذا الامر يساعد على تقليل ترتيب اليكسا , وعليك بالاهتمام بالسيو الخاص بموقعك الان السيو اساس جلب الزوار وكلما زاد الزوار خاصاً من محركات البحث المشهورة كجوجل كلما انخفض ترتيب اليكسا الخاص بموقعك فالعلاقة طردية
, وعلى موقعك ان يكون سريع فالسرعة مطلوبة فأن كان موقعك بطئ فالزوار سيهربون من موقعك بسرعة ولن يبقى لديك زوار دائمين عليك اختيار تصميم لموقعك كموقع المطور.من سريع التصفح وخفيف يمكنك قياس سرعة مدونتك من اكثر من موقع.

2 - اضافة كود اليكسا لموقعك


هناك اهمية لهذا الكود لن أليكسا لا تحتسب جميع الزيارات في المواقع التي لاتحتوى على كود اليكسا او اضافة اليكسا , لذا فعليك تركيب الكود في موقعك لتخفيض ترتيب اليكسا لاحتساب جوجل جميع الزيارات .

              <script src="http://xslt.alexa.com/site_stats/js/t/b?url=http://www.almtwr.net///"></script>

مثال مباشر :

3- اضافة تولبار أليكسا 

الجميع يجهل أهمية هذه الاداة في من الافضل الطرق لتخفيض ترتيب اليكسا كل ما عليك ترتيب تولبار أليكسا عند تصفح مدونتك لاحتساب جوجل الزيارات وايضا عليك دعوة متابعي وزوار الموقع لتركيب تولبار أليكسا فكل من يزور موقعك يحبب ان يكون قد ركب اداة تولبار اليكسا فستحسب الزيادرة له وسيقل ترتيب اليكسا خلال فترة بسيطة لتركيب التولبار من هنا

Get our toolbar!

4 السيو 

 الكثير يجهل أهيمة السيو في تخفيض ترتيب اليكسا لان الزوار الذين يأتون من محركات البحث فأن جوجل تحتسبهم وهي طريقة لخفض ترتيب اليكسا وكنا في المطور.نت قد تطرقنا في قسم السيو لكثير من الامور التي تساعد في تقوية السيو الخاص بمدونتك للذهاب الى قسم السيو

4 - نشر مواضيعك في المنتديات والمزيد من الزوار 

عليك بنشر مواضيع موقعك في المنتديات العربية والاجنبية لكسب الباك لينك وكسب الزوار , ورفع البيج رانك هناك الكثير من المنتديات لكن احرص من المبالغة في هذا الامر لان الامر قد يقلب ضدك , واحرص على ان يكون المنتدى او الموقع ذات ترتيب عالى وبيج رانك عالي أيضاً , لكن لا تنشر المواضوع في المنتدى فور نشره على موقعك عليك الانتظار حتى اسبوع حتى تثبت الموضوع في محركات البحث وعليك بتعدد مصادر الزوار من منتديات ومواقع ومواقع تواصل الاجتماعي والاهم من جوجل تابعوا الجديد في مدونة أحمد ويب كما يمكنك التبادل الاعلاني مع المواقع ذات نفس المجال .

هذه مجموعة نصائح ثمينة اتمنى من الجميع ان يعمل بها ويخبرنا ماذا حدث معه لاي استفسار تم فتح استقبال طلبات الدعم الفني من هنا , اتمنى ان يكون الدرس قد نال اعجابك نلقاكم في شروحات اخرى متابعي المطور.من والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .
عربي باي