الجمعة، 23 يناير 2015

نصائح ذهبية للمبتدئين تساعدك في البرمجة


سألني أحد متابعي المطور.نت وهو من اصدقائي كيف اتعلم اللغات البرمجية ,. هل تعلم البرمجة يحتاج الى ذكاء او قدرات خاصة , هكذا كانت بداية كل مبرمج مبتدئ يظن ان البرمجة صعبة ,

وان من المستحيل تعلم لغات البرمجية , كنت انظر في البداية انها صعبة جداً , وان الاكواد البرمجية ما هي الا شفرات مستحيلة الفهم , ولكن بعد التمرس في البرمجة يصبح كل شئ سهل وبسيط للمبرمج .
اليكم اليوم مجموعة من النصائح قررت ان أنشرها من واقع خبرتي الخاصة على أمل ان يستفيد منها كل مبتدى في مجال البرمجة ومساعدة الاسخاص الذين يريدون تعلم اللغات البرمجية والدخول في عالم البرمجة الواسع .

معرفة الطريق [حدد أهدافك]

عليك ان يكون لك هدف من البرمجة ويكون واضح , لا تفكر ان تكون مبرمج لمجرد ان المبرمجين رواتبهم عالية , او أي شئ من هذا القيبل , بل عليك ان تحب البرمجة او ان تصبح مبرمج لانك تحب التكنولوجيا لانك تحب هذا المجال حتى تبدع في مجال البرمجة , يمكنك متابعة اخر اخبار وشروحات البرمجة على المطور.نت .
بعد ان قررت ان تكون مبرمج الان عليك ان تختار مجال البرمجة وعليك ان تختاار الذي تحب او الذي تجيدة جيداً عليك تحديد أهدافك جيداً اما ان اكون مبرمج للبرامج المكتبية او مبرمج تطبيقات الويب وغيرها من مجالات البرمج .


المثابرة في التعلم 

عليك في البداية بعد تحديد اهدافك البدئ بتعلم اللغات البرمجة التي تريد , عليك المثابرة والاجتهاد ومتابعة الدرس أول بأول والبقاء على الاطلاع على أخر الاخبار وكل ما يخص هذه الللغة التي تريد ان تتعلمها ,عليك القيام بالبحث عن دورات تدريبة على مواقع متعدد كموقع اليوتيوب تجد فيه كل ما تحتاجة من فيديوهات تساعدك في تعلم اللغة البرمجية التي تريد , وايضاُ قم بالبحث عن كورسات وكل شئ يساعدك في تعلم البرمجة .


تجهير البيئة المناسبة للمبرمج 

عليك ان تكون جاهز للتعلم في البداية نفسياً بعدها عليك بتجهيز بيئة الويندز او نظام التشغيل الخاص بك , بعد ذلك  قم بتحميل محررات الاكواد وكل شئ يساعد في عملك ,هناك محررات أكواد اون لاين , لكن من الافضل تحميل برامج , كنا قد طرحنا في المطور.نت مجموعة مميزة من محررات الاكواد التي تساعد المبرمج في عملة لمشاهدة الموضوع من هنا  .


تعلم اللغة الانجليزية

قد سئلت هذا السؤال من أحد متابعي المطور.نت هل علي ان أتقن اللغة الانجليزية لا استطيع انان اكون مبرمج , اللغة الانجليزية ليس مجبر المبرمج على تعلمها ويمكنه تعلم البرمجة بدون الحاجة الى اللغة الانجليزية ولكن هذا المبرمج سيواجة الصعوبات في التعلم , اما بالنسبة للمبرمج الذي يتقن اللغة الانجليزية , لن يواجة صعوبات فسيسلك طريقه الى الابداع بكل سهولة .
صحيح ان البرمجة سهلة ولكنها في كل حال تحتاج الى الاجتهاد , فاذا كنت تريد تعلم لغة برمجية مهما كانت عليك التعلم اول بأول وعليك تذكر الخصائص والاكواد في كل لغة لذلك على عقلك ان يبقى في استعداد لتعلم المزيد وعليك ان لا تكون بخيلا قم بالتعلم والتعلم ,

الخلاصة : 

عليك ان تعرف ان مازلت في بداية الطريقة عليك الاستفادة من هذه النصائح التي كتبتها من واقع خبرتي الخاصة اتمنى ان يستفيد منها الجميع , وان شاء الله نتمنى نحو مستقبل افضل للمبرمجين في الوطن العربي , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ارجو عدم نسخ الموضوع بدون ذكر المصدر .



























اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي