الأحد، 5 أبريل 2015

[السيو] معرفة ترتيب موقعك فى محركات البحث

[السيو] معرفة ترتيب موقعك فى محركات البحث

هل تريد كيفية معرفة ترتيب مواضيع موقعك في كلمة مفتاحية - دلالية معينة في محركات البحث وخاصاً جوجل ؟ أذن أنت في المكان الصحيح , ولكن سيسأل الكثير ماذا أستفيد من معرفة ترتيب مقالتي وصفحات موقعي , فالكثير من أًصحاب المواقع يجهلون مثل هذه الادوات والأمور , فمن خلال معرفة ترتيب موقعك  في كلمة مستهدفة يمكنك متابعة تطور موقعك من ناحية ظهورك في محركات البحث وكيفية مسك كلمات المفتاحية ورفع ترتيب موقعك في هذه الكلمة في محرك البحث وجوجل وغيره من محركات البحث كياهو وBing   .

فمثلاً أريد معرفة ترتيب موقعك في كلمة " الربح من الأنترنت " , فالطريقة التقليدية هي البحث من خلال جوجل وتفحص المواقع حتى تجد موقعك والأمر يستغرق الكثير من الوقت والجهد وخاصاً الكلمات المفتاحية الصعبة حيث لايظهر موقعك في الصفحات والنتائج الأولى .

معرفة ترتيب موقعك في محركات البحث بالنسبة للسيو يعرف serp وهي أختصار لكلمة  Search Engines Results Page وهي معرفة ترتيب صفحات موقعك في نتائج البحث , والنتجة مضمونة ويمكنك التأكد بنفسك من خلال محرك البحث جوجل لن أطيل عليكم فلنذهب الى الشرح .

قم بالذهاب الى الموقع الأتي serps
سيظهر لك واجهة الموقع كما في الصور سنشرح كل أداة على حدة من جميع الخيارات والادوات الموجودة في الصفحة تابع معي الشرح
[السيو] معرفة ترتيب موقعك فى محركات البحث
1 - قم بأختيار الكلمة المفتاحية أو الدلالية المستهدفة مثال " المطور "
2- قم باضافة الدومين أو مايعرف برابط موقعك
3 - قم باختيار محرك البحث الذي تريد سواء جوجل أو ياهو
4- يمكنك من خلال هذه الاداة أستهداف مدينة أو منطقة معينة
5 - قم باختيار البلد المستهدف - يوجد جميع الدول العربية -
6- قم بالظغط هنا " check ranking "

بعد أن تقوم بالظغط قم بالأنتظار قليلاً حتى يتم معرفة ترتيب موقعك بعد ذلك سيظهر لك صفحة بالمعلومات التي أدخلتها كما في الصورة وسيظهر لك ترتيب موقعك في هذه الكلمة , فنحن أضفنا كلمة " المطور " لمعرفة ترتيبها في محرك البحث جوجل بالنسبة بموقعنا والحمدلله الموقع يظهر في النتيجة الاولى .
[السيو] معرفة ترتيب موقعك فى محركات البحث


الى هنا ينتهي الشرح أتمنى أن ينال أعجابكم نلقاكم في شروحات حصرية لاتنسى الاشرتاك بصفحتنا على الفيس بوك ومشاركة الموضوع مع أًصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعي وترك تعليق تشجيعي .
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي