الجمعة، 30 ديسمبر 2016

مو قع عربي لعشاق الافلام الاجنبية المترجمة عبرالتورنث


من احسن المو اقع العربية لتحميل الافلام الاجنبية والمسلسلا ت والا نمي و ا لمصارعة الجديدة عبرالتورنث
و حتي  بصيغة ا لبلورا ي  الغنية عن التعريف  بواجهة جميلة و سهلة للغاية 
الأحد، 25 ديسمبر 2016

صور و اغنية المسلسل كسندرا الدي هبل الجز ائرين سنة1996/1997


كاسندرا مسلسل تلفزيوني فنزويلي انتج بين عامي 1992 و1993 ودبلج إلى اللغة العربية وعرض في العالم العربي وحقق نجاحاً مذهلاً وقصته تدور عن فتاة غجرية فقيرة أصبحت ذات ثراء، وهو من الأوائل المسلسلات المدبلجة حيث عرض صيف 1996 على امتداد 150 حلقة وعرف نجاحا منقطع النظير في مختلف الدول العربية.

المسلسل من كتابة Delia Fiallo ومن إخراج Grazio D'Angelo وOlegario Barrera، المسلسل حقق نجاحاً كبيراً خارج فنزويلا وعرف نفس النجاح عند عرضه في كلّ الدول التي اقتنت حقوق بثّة كرومانيا، صربيا، بلغاريا، سوريا، إيطاليا وأندونيسيا وغيرها من دول أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد دخل المسلسل كتاب غينيس للأرقام القياسية كأكثر مسلسل من صنف Telenovela تمّت مشاهدته في أنحاء العالم حيث عرضته حوالي 200 قناة تلفزية في أكثر من 128 دولة.
السبت، 24 ديسمبر 2016

اضافة صندوق اعجا ب صفحة فايس بوك في مدونة بلوجر



مرحبا بكم أصدقائي معكم  احمد وفي شرح بسيط جدا على مدونة  احمد بلوجر سنشرح طريقة إضافة صندوق المعجبين كما هو معروف سابقا بعد أن قامت فيسبوك بتغيير شكل ومميزات هذه الإضافة التي يحتاج إليها أصحاب المواقع لكي يزيدوا من نسبة ظهور صفحاتهم على الفيسبوك والحصول على معجبين جدد فقط بوضع هذه الإضافة في مواقعهم على الأنترنت لكي يتمكن زائر الموقع من معرفة الصفحة الرسمية للموقع على الفيسبوك والإعجاب بها.


كما أن الإضافة بعد التطوير الجديد الذي قامت به فيسبوك بالنسبة لها أصبحت أكثر فاعلية وبخصائص أجمل و أسهل أبرزها ظهور زر "مشاركة الصفحة" أو Share في صندوق المعجبين و بالتالي يمكن للزائر الموقع أن يقوم بمشاركة الصفحة إذا رغب في ذلك .

 و أيضا أصبح الشكل الجديد لصندوق المعجبين يظهر صورة الغلاف أو الـ Cover و بالتالي قد يثير ذلك إهتمام الزائر بشكل أكبر للزيارة الصفحة أو الإعجاب بها ، كما أن بعض الخاصيات السابقة مثل إظهار منشورات صفحة الفيسبوك تظهر في صندوق الإعجاب الخاص بها لا زالت موجودة.

 ولن أطيل عليكم الآن سنمر لطريقة إضافتها بكل سهولة عن طريق كود بسيط يمكنك أن تحصل عبر رابط الصفحة في الاسفل بعد أن تقوم بوضع رابط صفحتك على الفيسبوك في إحدى الخانات كما سيكون واضحا لك ، وتقوم باختيار طول وعرض الإضافة للتتناسب مع المساحة التي تريدها في موقعك و تضغط على Get Code أو الحصول على الكود للتقوم بوضعه في صفحتك عبر إنشاء عنصر HTML/JavaScript جديد أو تقوم بوضعه في مكان مضبوط في موقعك.
الأحد، 18 ديسمبر 2016

الحسناء الساحرة التي خصص "تنظيم داعش" مليون دولار لتصفيتها


الفتاة الحسناء التي خصص "تنظيم داعش" مليون دولار لتصفيتها حديث المواقع.. بالصور

أعلن تنظيم "داعش"، السبت 17 ديسمبر، دفع مكافأة مالية قدرها مليون دولار مقابل تصفية فتاة دنماركية قاتلت في صفوف القوات الكردية ضد التنظيم في سوريا والعراق.

جوانا بالاني، 23 عاما، ورغم أن جميع خيارات الحياة متاحة أمامها، إلا أنها اختارت السفر إلى الشرق الأوسط، والانخراط في صفوف القوات الكردية التي تدعمها حكومة بلادها ضمن تحالف سياسي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة التنظيم المتطرف.


هذا وعادت هذه الفتاة الدنماركية إلى بلادها لتواجه عقوبة السجن 6 أشهر لانتهاكها حظر السفر.

جدير بالذكر أن الدنمارك منعت مواطنيها من السفر للقتال على أي جبهة أجنبية، بغض النظر عن الموقف السياسي، وهدَّدت بمنع سفر من يتحدى القرار ومصادرة جواز سفره.

وقال محامي جوانا بالاني إن موكلته اعترفت باختراق الحظر، وأنها سافرت إلى الدوحة، يوم 6 يونيو الماضي، لكنه غير متأكد إذا ما كانت غادرت قطر إلى وجهة أخرى.

ومن المقرر أن تحضر بالاني أولى جلسات محاكمتها السرية، في 20 ديسمبر الجاري، حيث تواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر، وفق ما أوضحت صحيفة "برلنسك" المحلية، مع الإشارة إلى أنها سابقة قانونية.

وأفادت الصحيفة الدنماركية بأنه تبيَّن أن والد بالاني وجَدَّها كانا عنصرين تحت لواء قوات البيشمركة، أما أصولها فإيرانية وكردية، لكنها سافرت إلى كوبنهاغن في طفولتها، بعدما ولدت كلاجئة في مخيم بالرمادي بالعراق خلال حرب الخليج.

وأشارت جوانا في مقابلة مع صحيفة " New York Post" إلى أن قتل إرهابيي تنظيم "داعش" لم يكن صعبا.

وقالت جوانا في مقابلة مع صحيفة "New York Post" إنه من السهل جدا قتل مسلحي "داعش"، مضيفة أنهم يضحون بأنفسهم بسهولة، ومؤكدة في السياق ذاته أن الجنود السوريين مدربون بشكل جيد جدا.

وأفادت الفتاة الدنماركية بأنها تركت الجامعة عام 2014 وذهبت لقتال تنظيم "داعش"، ففي بداية الأمر كانت تحارب في شمال سوريا في صفوف قوات الدفاع الشعبي، وبعد 6 أشهر انضمت إلى قوات البيشمركة الكردية.

وقالت جوانا: "أنا أتذكر أول ليلة، رأيت جنديا سويديا يقتل أمام عيني عندما ذهب ليدخن، ومع ذلك لم تقدر الحكومة الدنماركية شجاعة الفتاة، فعندما عادت إلى وطنها صادرت جواز سفرها ومنعتها من مغادرة البلد".
الخميس، 15 ديسمبر 2016

حمي استخراج جوا ز السفرالبيومتري في الجزائر


تشير وثيقة نشرت على موقع “كل شيء عن الجزائر” إلى أن مشروع قانون المالية 2017 ،  أقر تخصيص طابع جبائي خاص قيمته 25 ألف دج ا بتداءمن جانفي2017.من أجل الحصول على جواز سفر بيومتري في مدة  لا تتجاوز الثمانية أيام من تاريخ إيداع الطلب.
و نظرا لهده الا شا عة فان مصلحة  استخراج جو ز ات  السفر مكتظ علي اخره ود لك تحسبا للزيا دة ا لجديدة.
و هدا ما يؤثر علي المرضي اللدين  في حاجة ماسة الي جواز السفر للعلاج  في الخارج.
ودائما في إطار سعي الحكومة لتحصيل مداخيل أكثر بسبب الأزمة المالية والاستفادة من ارتفاع الطلب على جوازات السفر، أقر مشروع قانون المالية زيادة الرسم من اجل تجديد جواز السفر بسبب الفقدان إلى 10 آلاف دج بالنسبة للرعايا الجزائريين وأولئك الذين يسافرون بانتظام مقابل الرسوم المذكورة بالنسبة لكل جواز سفر إن كان بيومتريا ومطلوبا الحصول عليه بشكل استعجاليا يدفع مقابله المواطن 4.5 مليون سنتيم.

ا لغارا ت الاخير ة علي سوريا



تسعى بريطانيا وفرنسا للضغط من أجل إصدار إدانة ضد روسيا في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن الأوضاع في سوريا.

وحذرت الولايات المتحدة وبريطانيا، في محادثات الأحد، من عقوبات جديدة، إذا تواصلت الغارات الجوية على مدينة حلب.

وقال أحد سكان حلب لبي بي سي إن المدينة تعرضت، في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، إلى قصف مكثف، استعملت فيه "الصواريخ الخارقة للتحصينات".

وأعلنت تركيا إعادتها الأمن في منطقة رئيسية على الحدود مع سوريا.

وسيطرت المعارضة السورية المسلحة، مدعومة بقوات تركية، الأحد على تسع مناطق كانت بيد تنظيم الدولة الإسلامية، من بينها بلدة دابق التي لها رمزية كبيرة عند التنظيم، حسب وكالة رويترز.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بعد لقاء جمعه الأحد بوزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، في لندن، إن "جرائم ضد الإنسانية" ترتكب يوميا في حلب.

وقال جونسون إن الدول الغربية تفكر في إقرار عقوبات إضافية على النظام السوري ومن يدعمه، بهدف "تكثيف الضغط" عليهم.
"الأرض تهتز"

يتوقع أن تضغط بريطانيا وألمانيا من أجل إصدار إدانة قوية ضد الغارات الروسية والسورية في حلب، في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي الاثنين في لوكسمبورغ.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين أنهم يناقشون إقرار وقف إطلاق نار جديد يشرف عليه مراقبون، وإعادة بعث محادثات السلام، وتوصيل مساعدات الاتحاد الأوروبي، وعقوبات اقتصادية ضد نحو 20 سوريا يشتبه في أنهم يقودون هجمات ضد المدنيين.

ووصف أحد الأساتذة في حلب الغارات الأخيرة، قائلا: "إنهم يستعملون نوعا جديدا من الأسلحة، الصواريخ الخارقة للتحصينات نفسها، لكن بقوة أكبر، تجعل الأرض تهتز فترة أطول، نستيقظ بسببها 5 أو 6 مرات، هذا يحدث لأول مرة".

وقد انهار اتفاق إطلاق النار، الذي أبرم الشهر الماضي، بعد أيام فقط من بدء تنفيذه.

وشرعت القوات السورية، مدعومة بروسيا، منذ ذلك اليوم في قصف مدينة حلب، التي تحولت إلى ساحة القتال الرئيسية في النزاع.

وقالت وكالات الإغاثة إن الحاجة ماسة إلى وقف إطلاق النار 72 ساعة للسماح بدخول المساعدات وخروج المدنيين من المناطق المدمرة، شرقي المدينة، الذي يعيش فيه 275 ألف شخص خاضعون لسيطرة المعارضة، وحصار القوات الحكومية.
"سيطرة تامة"

وحققت المعارضة المسلحة شمالي حلب، مدعومة بالغارات التركية، انتصارات على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت تركيا الأحد إن بلدة دابق، التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن الحدود التركية، أصبحت تحت "سيطرة تامة" للمعارضة المسلحة، التي تدعمها أنقرة.

وتكتسي البلدة الصغيرة أهمية بالغة بالنسبة لتنظيم الدولة الإسلامية، لرمزيتها عند أتباع التنظيم، الذين يعتقدون أنها ستكون فيها المعركة الفاصلة بينهم وبين أعدائهم.
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016

وزارة الصحة تأمر بسحب منتج "رحمة ربي"

أمرت وزارة الصحة بالوقف الفوري لتسويق المكمل الغذائي "رحمة ربي" لتوفيق زعيبط، وذلك بعد أيام من قرار مماثل لوزارة التجارة.

وجاء ذلك في تعليمة لمدير المواد الصيدلانية بالوزارة فريحات أحمد سعيد، موجهة لمدراء الصحة بالولايات، بتاريخ العاشر من الشهر الجاري.
ووفق نص التعليمة المعنونة "إنتاج وتسويق المنتج المسمى رحمة ربي"، أن مدراء الصحة "مطالبون بالوقف الفوري لتسويق هذا المنتج".
وأوضحت أن الوزارة "تولي أهمية كبيرة  لتنفيذ هذا القرار، ورفع تقارير مفصلة عن الإجراءات المتخذة لتنفيذ القرار".

ورفض وزير الصحة عبد المالك بوضياف، الثلاثاء، التعليق على القضية خلال زيارة إلى ولاية تيزي وزو، وأكد أن ما يتم تداوله حول الملف هو "نقاش خاطئ".
وكشف توفيق زعيبط، صاحب هذا المنتج في حوار للشروق أنه توقف رسميا عن إنتاج هذا المكمل.
وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في بيان لها في السابع من ديسمبر الجاري، أن "مصالح مراقبة النوعية وقمع الغش لوزارة التجارة وكإجراء وقائي، قد باشرت سحب هذا المنتج واخذ عينات لتحليلها والتحقق من مطابقتها للمعايير".
وأوضحت في بيان لها أن "مصالح الوزارة تعلم الصيادلة وبقية التجار أن تسويق هذا المنتج قبل الحصول على نتائج التحاليل ستعرضهم لعقوبات إدارية وجزائية".
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

تصديق الاحلام

يحكى أن حاكماً ظالماً حلم بقمرين اثنين يتصادمان معاً تكرر هذا الحلم معه أكثر من مرة، فاستدعى المفسرين من كل البلاد فجاؤوا إليه مسرعين.
روى لهم حلمه، فجلسوا يتشاورون ليكون التفسير المجمع عليه ستموت بعد 30 يوماً من الحلم، أمر الحاكم بسجن هؤلاء المفسرين ليقتلهم بعد شهر عندما يبقى حياً، لكنه بنفس الوقت كان مرعوباً من حلمه وتفسيرهم له.
مضت الأيام وكانت المفاجأة لقد مات بعد 30 يوما! فجاء الحاكم الجديد وأمر بتعيين كل مفسري الأحلام كمستشارين له لكن أحد الأطباء تدخل وقال له: سيدي، هم لم يقولوا شيئاً صحيحاً فالكشف الطبي يؤكد أن الحاكم الراحل توفي نتيجة عدم الأكل والشرب لإصابته باكتئاب وخوف من الحلم! هو مات بسبب تفسير الحلم وتصديقه له.
الاثنين، 12 ديسمبر 2016

زلزا ل يضرب بورما وتضرر معابد بوذية في باغان

أعلنت السلطات المحلية، أن الزلزال بقوة 6.8 درجات الذي سجل الأربعاء بوسط بورما، ألحق أضرارا بنحو 171 معلما بوذيا في موقع باغان الأثري وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل.
وقالت وزارة الإعلام البورمية إن فتاتين في السابعة والـ15 قتلتا في منطقة ماغواي حيث سجل الزلزال.
وصرح هان زان وين النائب في البرلمان الاقليمي، لوكالة فرانس برس بأن "شابا في الـ22 قتل في انهيار منزل" في منطقة ماغواي في بلدة باكوكو الصغيرة.
وتضرر من الزلزال، وفقا لبيان نشر في "فيس بوك" من قبل وزارة الشؤون الدينية والثقافية، ما لايقل عن 171 معلما من الآثار البوذية في موقع باغان الشهير الذي يضم أكثر من 2500 معلم ديني أثري.

الأحد، 11 ديسمبر 2016

المفرقعات 16 مليار دينار يحرقها الجزائريون ليلة المولد في عز التقشف


لا يمكن لذكرى المولد النبوي الشريف أن تمر في الجزائر دون سماع دوي ال«تي.آن.تي»، كما لا يكمن لأي عائلة جزائرية أن تحيي الذكرى دون فرقعة 5 دنانير قيمة أرخص مفرقعة في السوق... قصة الجزائريين مع المفرقعات لا تنتهي بنهاية كل ذكرى... ليبقى السؤال دائما يطرح... كم يحرق الجزائريون من مليار في حرب «المفرقعات»؟
 استناداً إلى أرقام الهيئة الوطنية لتطوير الصحة وترقية البحث بوجود 4 ملايين أسرة جزائرية، واستنادا إلى مؤشرات الواقع الجزائري بوجود أسر جزائرية تستهلك ما قيمته 20 ألف دينار، مع العلم أن عائلات جزائرية لا تترد في شراء «تيتانيك» وهو عبارة عن سفينة تطلق أكثر من 500 نوع من المفرقعات وهي الأغلى في السوق الجزائرية بثمن يقدر ب30 ألف دينار، فيما تستهلك أسر معوزة كأقل ثمن ما قيمته 500 دينار جزائري وبأخذ متوسط يقدر ب4000 دينار لمجموع 4 ملايين أسرة نجد أن العائلات الجزائرية تنفق حوالي 16 مليار دينار كمبالغ مالية باهظة تفرقع في ليلة المولد والليالي التي تسبقها.من جهة أخرى، تكشف مصادر من الجمارك الوطنية عن حجز ما قيمته 14 مليار دينار ل70 حاوية منها 20 حاوية مفرقعات تم حجزها منذ بداية السنة، فيما توجد 50 حاوية بمختلف موانئ الجزائر تم حجزها السنة الماضية، قيمة كل حاوية 2.5 مليار دينار. هذا وأكدت مصادرنا أن قيمة المفرقعات المتداولة في السوق تفوق 10 ملايير سنتيم عبر مختلف ولايات الوطن، مبلغ مثل هذا يؤكد مقاولون في البناء أنه بإمكانه بناء مشروع سكني يتكون من 200 شقة بكامل متطلبات الحياة من مرافق صحية، مدرسية وبكامل تجهيزاتها..، 16 مليار دينار أيضا بإمكانها أن تستورد ما قيمته ربع الكمية المستوردة من القمح سنويا، 16 مليار دينار أيضا بإمكانها أن تقدم كقروض للشباب لفتح مناصب عمل، مشاريع استثمارية،... 16 مليار دينار تفتح في كل بلدية من بلديات العاصمة على الأقل 04 محلات تجارية... بالإضافة إلى أرقام استهلاك الجزائريين للمفرقعات تتصاعد منحنيات ضحاياها، حيث أحصت المديرية العامة للحماية المدنية 1500 تدخل العام 2015، وأغلبها حرائق تسببت فيها الشموع التي تبقى مشتعلة في البيوت الجزائرية أمام وقوفهم مطولا في شرفات المنازل من أجل مشاهدة أضواء المفرقعات. حبّ الجزائريين وتعلقهم بالمفرقعات من سنة إلى أخرى على عكس كل الشعوب العربية أسطورة مستوحاة أصلا من تقليد أعياد الغرب في الاحتفال بمولد المسيح عن طريق إشعال المفرقعات، غير أن الفرق بين أوربا والجزائر أن الكمية المستهلكة هناك يتم استيرادها وفق كميات محددة وبقيمة محددة ولا يحق استعمالها لا في الطرقات ولا في المنازل وإنما يتم إشعالها عشية ذكرى مولد المسيح من السلطات المسؤولة ويكتفي المواطنون بمشاهدتها وأخذ صور تذكارية ليلتها. أما هنا في الجزائر فترمى عمدا حيث يتم التبادل والرشق بالمفرقعات بين الجيران، الأطفال وحتى الكبار، فمن الظلم أن نلصق جرم انتشارها بشريحة الصغار، كون الكبار هم من يشترونها لأطفالهم، ليتم عشية كل ذكرى من مولد المصطفى حرق حوالي 16 مليار في ليلة أشبه ما تكون «بحرب المفرقعات».
 حذر رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، البروفسور مصطفى خياطي، في تصريح ل "الشروق اليومي" من المضاعفات الصحية غير المباشرة للمفرقعات الكبيرة الحجم التي تنبعث منها أصوات مدوية قد تتسبب في تمزيق طبلة الأذن أو التأثير النسبي عليها والذي يتحول مع مرور الوقت إلى مرض يتسبب في الفقدان التدريجي لحاسة السمع وخلل في عمل المخ على غرار ما حدث لكثير من الأطفال.وأضاف أن المفرقعات تحتوي على مواد كيميائية خطيرة ومجهولة يتسبب انبعاثها في أضواء تأثر على وظيفة العين التي تعتبر العضو الأكثر حساسية في الجسم، حيث تتعرض لحروق على مستوى الملتحمة وتمزق في الجفن، أو دخول أجسام غريبة في العين، أو انفصال في الشبكية، وقد يؤدي الأمر في إلى الفقدان الكلي للبصر، ناهيك عن التشوهات الخلقية والحرائق وبعض حالات الإعاقة الناتجة عن هذه المواد.
السبت، 10 ديسمبر 2016

تمور الجزائر... نقمة زيادة المحصول

حول محصول التمر في المحافظات الصحراوية جنوب الجزائر من نعمة إلى نقمة باتت تؤرق المزارعين الذين دقوا ناقوس الخطر حول ضياع "الغلة"، وسط عجزهم عن تسويقها بعد انتهاء موسم جني التمور في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، علما أنه انطلق منذ يوليو/تموز في بعض المحافظات.
وحسب الناشطين في مجال زراعة التمور، فإن محصول هذه السنة سيتعدى عتبة 800 ألف طن المسجلة السنة الماضية، ما يجعل السنة الحالية من بين أكثر السنوات إنتاجا.
وبلغة الأرقام، يكشف رئيس اتحاد منتجي التمور في الجزائر، كمال غبريني، أنه من المتوقع جني ما يقارب 900 ألف طن من التمور هذه السنة، وهذا في المحافظات الـ 17 المعنية بإنتاج التمور.
وأضاف غبريني في حديث لـ "العربي الجديد" أن المحصول موزع على 300 نوع، منها ثلاثة أنواع واسعة الاستهلاك في مقدمتها "تمر النور" أو "دجلة نور" كما يُسمى في الجزائر.
وتحصي الجزائر قرابة 18.6 مليون نخلة مغروسة على مساحة 167 ألف هكتار، حسب آخر الأرقام الصادرة عن وزارة الزراعة الجزائرية، ما جعلها من أكثر الدول إنتاجا للتمور بحوالى 14% من الإنتاج العالمي. وتعتبر محافظة بسكرة في الجنوب الشرقي للجزائر الأولى وطنيا من حيث الإنتاج، حيث توفر وحدها قرابة 42% من إجمالي ما تنتج الجزائر، تليها محافظة الوادي الحدودية مع ليبيا بحدود 25% من الإنتاج المحلي.
إلا أن هذه الوفرة في محصول التمور، وإن كان المزارعون والمنتجون معتادين عليها في كل سنة، أصبحت تشكل لهم كابوسا متكررا، في ظل تراجع الطلب المحلي على التمور.
ولجأ بعض المزارعين ممن تحدثوا إلى "العربي الجديد"، إلى بيع منتجاتهم من التمور كعلف للحيوانات للتخلص من الكميات التي تكدست لديهم بعد عجزهم عن تسويقها، فيما اضطر البعض الآخر إلى بيعها لوسطاء بأسعار منخفضة.
ويروي عيسى الربيع مداني، مزارع من ولاية ورقلة، كيف تحول ما جادت به واحته من تمور من مصدر أمل إلى مصدر تشاؤم، حيث قال لـ "العربي الجديد" إنه مع مرور الأيام بدأ سقف شروطه ينزل حتى باع بعض الأنواع من التمور التي جناها إلى مربي الإبل والأغنام لاستعمالها كأعلاف.
 تجد الجزائر صعوبة كبيرة في تسويق تمورها ذات الجودة العالية
و  ا ضاف المزارع الجزائري أن بعضا من المزارعين "وقعوا في مصيدة السماسرة والمضاربين الذين يمتلكون غرف تبريد كبيرة".
ويطالب المزارع مداني، الحكومة الجزائرية بسرعة التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه كما فعلت في الماضي مع منتجي البطاطا والفراولة والطماطم.
ويرى مداني أن المزارعين والمنتجين في كل سنة يدقون ناقوس الخطر، ويرون أن حل مشكلة وفرة التمور يكمن في البحث عن أسواق خارجية باستطاعتها التكفل بهذا المحصول كما كان يحدث في سنوات السبعينيات وبداية الثمانينيات، عندما كانت الجزائر الممون الأول لأوروبا بهذه السلعة المهمة.
وتجد الجزائر صعوبة كبيرة في تسويق تمورها ذات الجودة العالية، إذا لا يغادر التراب الجزائري إلا ما يعادل 15% فقط، وهو ما يمثل 12 إلى 15% من مجمل ما تصدره دول أخرى كتونس.
ويُرجع رئيس جمعية مصدري التمور يوسف غمري، هذه الأرقام الضئيلة فيما يتعلق بتصدير التمور الجزائرية بالرغم من شهرتها العالمية، إلى عدم احترام مقاييس التعليب والتغليف الموسومة بعلامات ضمان الجودة والصحة مثل "أيزو" وغيرها من شهادات الضمان، وهي أول ما يبحث عنه المستهلك الأجنبي. وأضاف غمري، في تصريح لـ "العربي الجديد"، "حتى ولو كان لدى الجزائر منتج قوي ولا يحمل هذا الوسم الذي تمنحه مؤسسات دولية مختصة، فإن الثقة فيه تكون قليلة أو معدومة تماما ولا يغامر أحد باستهلاكه".
ولفت رئيس الجمعية الممثلة لمصدري التمور في الجزائر إلى أن العقبة الأخرى التي تواجه تصدير التمور، تلك التي تواجه جميع المصدرين في البلاد مهما كان نوع الحاويات المُصدرة، وهي المحيط البيروقراطي المرهق الذي يجبر المصدر على صرف أغلب جهده في الهرولة لتحضير الملفات، في وقت تعيش الجزائر ضائقة مالية تدفعها إلى السعي لتعظيم الصادرات".
وتعتبر فرنسا السوق الأجنبية الأولى للتمور الجزائرية إذ تصدر الجزائر ما يقارب 10 آلاف طن سنويا لهذا البلد الأوروبي، ونحو ثلاثة آلاف طن لروسيا الفيدرالية و1600 طن سنويا نحو الإمارات العربية المتحدة و1100 طن للهند، وحوالى ألف طن سنويا تستوردها الولايات المتحدة الأميركية من التمور الجزائرية، بمعدل سعر يبلغ 500 دولار للطن الواحد في المتوسط من نوع "تمر النور" الذي تشتهر به الجزائر.

تحميل لعبة مصطفي والديناصورات Cadillacs and Dinosaurs الجيل الدهبي


الماضي والمستقبل وقد اصطدمت في العالم جن جنونه ... هذا هو اسلوب كوميدي الشريط ضربات م المتابعة، تعيين على الساحل الشرقي في 2513، أن النجوم أربعة أحرف: جاك Tenrec، فوضى O'Bradovich، الجميلة دبلوماسي والمستكشف هانا دندي ومصطفى القاهرة. أنهم جميعا يتجولون في سيارات الكاديلاك التي تقاتل ضد تجار السوق السوداء والديناصورات ونيف. جاك Tenrec: رجل من ذوات الدم الحار الذي يحب الطبيعة. وهو قائد الفريق ويحب كاديلاك. هجومه انزلاق قوي جدا. - هانا دندي: عالم عبقري وبهدوئه. أسلوبها القتال هو أن رجل ولديها إرادة حديدية. وهي تجيد استخدام العناصر وهو الوثب العالي. كما أنها تتقن قفزة الثلاثي. - مصطفى القاهرة: مهندس المهرة. لديه روح الدعابة وغير رشيقة جدا والنمر. أعداء بالكاد مواكبة سرعته لا يصدق. - فوضى O'Bradovich: عملاق لطيف. مرة واحدة يغضب، وقال انه لا يمكن وقفها! لديه أكبر قوة للجميع. له الوهق تحلق يشكل تهديدا على يقين من الصيادين. - نائب Terhune: مدرب الأول المعارك لاعب. وهو يحاول كمين للأبطال في مبنى ولكنه يفشل. نائب ثم يحاول سلخ هذا هوبر روك قبل مهزوما
را بط تحميل  اللعبة علي المديا فير
http://www.mediafire.com/file/4j6ud9esz0i7td9/Cadillacs.And.Dinosaurs.BY.hawari.rar
الجمعة، 9 ديسمبر 2016

50 مليون مشترك ويحذف قناته على "يوتيوب"!

قرر فيلكس كيللبيرغ، أحد نجوم موقع يوتيوب، إغلاق قناته "بيو داي باي"، بعدما بلغ عدد مشتركيها 50 مليون مستخدم.
وأعلن كيللبيرغ ، السويدي الجنسية، المعروف على يوتيوب بنفس اسم قناته "بيو داي باي"، الخميس رسميا عن نيته إغلاق القناة اعتراضا منه على ما وصفه بتعنت إدارة يوتيوب معه.
وكشف فيلكس عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر، أن عملية الحذف ستتم في تمام الخامسة مساء بتوقيت غرينتش، مصحوبة بفيديو لألعاب نارية احتفالا منه بوصول عدد مشتركي القناة إلى 50 مليون.
الخميس، 8 ديسمبر 2016

من بعض طرق قراصنة الإنترنت

حتى لا يجري تعقبهم بسهولة، يلجأ قراصنة الإنترنت إلى إخفاء هوية الحاسوب الذي ستجري عبره عملية الاختراق الافتراضية.

ويعتمد القراصنة في تنفيذ هذه الخطوة على برامج معينة تساهم في إظهار هوية الحاسوب في دولة أخرى لتضليل السلطات التي تكتشف فيما بعد الاختراق التقني.

وبعدها ينتقلون إلى انتحال صفة بريد الكتروني لشركة معينة، ثم ترسل "إيميلات" إلى عملاء الشركة أو موظفيها من أجل تحديث الحسابات والأرقام السرية. قد لا يتنبه الكثيرون ويصدقون الرسالة وينفذون ما تريده بالضبط ويرسلون البيانات المطلوبة، وتكون النتيجة خسارة البريد وربما أموال ومعلومات حساسة.

لكن هذا ليس الأسلوب الوحيد الذي يتبعه القراصنة في تنفيذ هجماتهم، إذ يطورون باستمرار أدواتهم كما تطور دوائر أمن الشبكات الحكومية والخاصة أدواتها.

ولكل شركة أو مؤسسة شبكة الكترونية للحماية تعرف بـ "الجدار الناري" أو fire wall، الذي يتحكم بدخول المعلومات الواردة والخارجة، وإذا ما استطاع القرصان تحديد ثغرة في هذا الجدار، يكون مثل اللص الذي يدخل بيتا فيسرق كل الملفات في الحاسوب ويولي هاربا.

 نقاط ضعف

وتكمن إحدى نقاط ضعف الجدار الناري في أن المستخدم قد يسمح بفتحه لتحميل تطبيق أو برنامج معين وينسى إغلاق الجدار فيما بعد، الأمر الذي يمنح القراصنة فرصة ذهبية للنفاذ للشبكة الداخلية.

ومن أجل تنفيذ هذه المهمة، يستعين القراصنة بأدوات متاحة للجميع هي برامج تقيس بشكل عام حجم الحماية على بعض المواقع والشبكات مثل nmap ،.metasploit

ومع الرواج الذي تلقاه الهواتف الذكية في العالم، يعتمد القراصنة على برامج تتبع الهواتف أو ما يطلق عليه cell phone spy، وهي برامج تتيح التحكم بالهاتف أينما كان ومعرف العمليات التي جرت عليه.

ونقطة الضعف في هذا التطبيق أنه يتيح لأي شخص يخترق صفحة المستخدم على موقع التطبيق سرقة كافة البيانات المتعلقة بالهاتف الجوال، ويضاعف من ذلك أن كثيرين يحتفظون بكلمات المرور وصورهم الخاصة وغيرها على الهاتف.

وخوفا من ضياع الهاتف المحمول مثل "آيفون" يلجأ كثيرون إلى تسجيل المعلومات على الهاتف في حساب" I cloud"، لكنه مثل بقية هذه الحسابات السابقة في حال تمكن القرصان من كسر كلمة السر تكون المعلومات بحوزته.

وهناك أيضا برنامج "السارق" يختص في سرقة الحسابات التي يعتاد أصحابها على روتين معين، فيبقون كلمة السر محفوظة في متصفح الحاسوب لفترة طويلة.

وفي حال كان القراصنة قريبين فيزيائيا من ضحيتهم، فيمكنهم بسهولة وضع " ذاكرة فلاش" في الحاسوب تكون محملة ببرنامج سحب المعلومات تلقائيا من الجهاز وكذلك كلمات السر الموجودة في المتصفحات.

لكن في المقابل، فإن أمن الشبكات الخاصة والحكومية لا يكل ولا يمل في مواجهة القراصنة وتتمحور أدوات الحماية في تحديث كلمات السر بشكل دوري ورفع عدد أحرفها إلى أكثر من 9 .

وكذلك تحديث برنامج الحماية للحاسوب ضد الفيروسات وذاكرة الفلاش، فضلا عن تحديث شبكة الحماية العامة للشبكة التي تمثل خط الدفاع الأول في مواجهة القراصنة.

مذيعة عربية تتقدم باستقالتها على الهواء: لم يستوعب زميلها ما يحدث


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمذيعة الأخبار بقناة NRT العربية، وهي تفاجئ مشاهديها وزميلها بالاستوديو، بإعلان استقالتها على الهواء، أثناء نشرة الأخبار، حسبما ذكر موقع 24.ae.
 
وبدا على المذيع الدهشة، مما يوضح أنه لم يكن على علم مسبق بما فعلته زميلته، فبقي للحظات غير مستوعب لما يحدث.
وأكدت المذيعة، انتهاء علاقتها بالقناة، وأن هذه النشرة آخر ظهور لها على شاشتها.
 ورفع المذيع كفيه في حالة من الذهول والدهشة، قبل أن يتوجه بالحديث إليها متمنياً التوفيق لها في خطوتها المقبلة.
الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

مخطط هجوم إلكتروني يستهدف البنوك الروسية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي كشف مخطط هجوم إلكتروني يهدف إلى زعزعة النظام المصرفي في عشرات المدن الروسية. وأكد الجهاز اتخاذ كافة الإجراءات للتصدي لأي أخطار مماثلة.
الثلاثاء، 6 ديسمبر 2016

الرجل الملتحي تفضله النساء

تعد اللحية واحدة من أكثر الأشياء التي تجعل الرجل يبدو أكثر أناقة وجاذبية.
 إلا أن دراسة أجريت مؤخراً اهتمت بالبحث عن الأسباب التي تجعل المرأة تفضل الرجل الملتحي عن غيره.
 واهتمت العديد من الدراسات بالتعرف على أكثر الأشياء التي تجذب المرأة نحو الرجل، وكانت اللحية دائماً في مركز الصدارة أو على الأقل ضمن أهم الأشياء الأكثر جاذبية في الرجال.

وبحسب صحيفة "ميترو" البريطانية فإن الدراسة التي أجراها مجموعة من الباحثين من جامع كوينزلاند الأسترالية كشفت أن وجود اللحية يجعل الرجال أكثر جاذبية لدى النساء وتمكنهم من جذب الفتيات أي أنهم يكونون قادرين على إقامة علاقات طويلة الأمد بالمقارنة بأولئك الذي يحلقون اللحية.
ولفتت الدراسة إلى أن النساء يعتقدن أن الرجال الملتحين أكثر جدية ويمكنهم الدخول في علاقات طويلة الأمد.

الإعلان مجاناً

مجاناً يبدو وكأنه بأمر مستحيل عندما سمعت. ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن يحافظ تكلفة الإعلانات، مع المساعدة من بعض الخيال والإبداع.
أعمال الراغبين في الإعلان، يمكنك كتابة المقالات ذات الصلة بمجال الخبرة التي يمكن تقديمها لوسائل الإعلام والمنشورات التي لها مصلحة في هذا الميدان بالذاالإعلانت. يمكن أن يكون المقال الإعلانات معلومات حول الشركة وبيع الفرصة. نظراً للارتفاع في عدد مستخدمي الإنترنت والمواقع، ظهرت مواقع جديدة على الشبكة التي تقدم خدمات مجانية. يمكن كتابة المقالات لهذه المواقع، وأنهم يمكن أن تبث مجاناً، التي سيتم عرضها من قبل مئات الناس كل يوم.
بمجرد الأعمال التجارية قد اكتسب بعض الاعتراف، في أي وقت من الأوقات سوف أنه كسب شعبية أيضا بين الحشود. يمكن أن يؤدي هذا شعبية لهم دعوتهم على البرامج الحوارية الإذاعية والتلفزيونية، وحتى لإجراء المقابلات. مثل هذا النوع من الفرص لا ينبغي تفويتها كما أنها توفر فرصة لتعزيز حرة. إذا كان يستغرق وقتاً طويلاً للحصول على فترة راحة، يمكن معالجتها المنتج مع رسالة التي يمكن أن يتبعه مكالمة هاتفية أو زيارة في الشخص. وخلال الزيارة، يمكن مناقشة طبيعة الخبرة حول الأعمال التجارية، التي سوف تكون ذات فائدة للمشاهدين قناة معينة. مرة واحدة
إذا كان الأمر ينطوي الأعمال في ورقة الإعلان أو نشر النشرة المصورة، يمكن الاتصال ناشرين آخرين بغرض المقايضة تبادل إعلانات. ويمكن وضع الإعلان في نشرها، مقابل وضع الإعلان عنها في المنشور للأعمال التجارية.
ويمكن توفير عروض مجانية للعميل. هذا يمكن أن يتم بالبريد الإلكتروني أو طباعة رسالة إخبارية حول المعلومات المتعلقة بالمجال الاهتمام بالزبائن المستهدفين، ويمكن إجراء شعبية باستخدام خطوط العلامة. إرفاق قسيمة مجانية مع ذلك، وهو العملاء يمكن استخدامه للتسوق، إذا تم استيفاء معيار مثل شراء الحد الأدنى من 50 دولاراً. بهذا الرد ستكون ضخمة، ومعظمهم من شراء شيء ما أو بأخرى للاستفادة من هذا العرض مجاناً. هو المكون الأساسي للإعلان مجاناً الخيال والبحوث. وينبغي البحث في الفرص وينبغي تطبيق قوة عمل قوية زيادة المبيعات.
الأحد، 4 ديسمبر 2016

-شاهد هيفاء وهبي قبل ا لشهرة في الإعلان «حلوة يا ريحة الغسيل»

نشر حساب يحمل اسم Marwan Emad، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو دعائي لأحد مساحيق الغسيل، ومن الواضح أنه غير مصري، إلا أن البارز في الإعلان هو ظهور هيفاء وهبي كـ«موديل» فيه، في بداياتها قبل أن تصبح نجمة الآن.
وعلق الحساب على الفيديو قائلا: «هيفاء وهبي أيام كحرتة الإعلانات»، وظهرت هيفاء في الفيديو وهي تغني كلمات للإعلان عن المنتج تقول فيها: «حلوة يا ريحة الغسيل، الأحد والتلات سوبر أقوى بمرتين، خميس وبعده الجمعة نضف غسيلي بسرعة.
الجمعة، 2 ديسمبر 2016

تعقد موقف سعد المجرد بقيام الفتاة الفرنسية بهذه الخطوة المفاجئة

وتعد الشاهدة الوحيدة عن الواقعة هي عاملة النظافة التي قالت في محضر الشرطة الفرنسية عند استجوابها، بأنها شاهدت لورا بريول وهي تهرب من غرفة سعد المجرد، وإنها هي من جعلتها تختبئ في إحدى الغرف.
وأضاف مصدر للموقع المغربي بأن طلب المحامي الخاص بالفتاة الفرنسية أن تقوم عاملة النظافة بالإدلاء مجدداً بشهادتها، فسوف يعقد الأمور، خاصة وإنها قالت في محضر الشرطة أن سعد المجرد قام بتعنيف الفتاة.
وتابع المصدر بأن الأمل الوحيد لدى سعد المجرد لكي يحصل على عقوبة مخففة، هو الاتفاق مع لورا بريول على التنازل عن القضية مقابل الحصول على مبلغ مادي، وبالتالي سوف يخفف القاضي العقوبة عليه.

نوكيا تعود إلى بيع الهواتف المحمولة

نوكيا حتى الآن، يقتصر موقع نوكيا على بيع نماذج رخيصة من الهواتف 1
يعرض الموقع الإلكتروني لشركة نوكيا الفنلندية مجموعة من الهواتف للبيع عبر الموقع الإلكتروني .
وتقتصر المعروضات على أنواع الهواتف الأساسية، ولكن من المفترض إضافة الهواتف الذكية والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد قريبا.
ويرجع الفضل في ذلك لفريق في إحدى ضواحي العاصمة الفنلندية، هلسينكي، عازم على إنجاز مهمة توصف بأنها جنونية . ويعتقد أعضاء فريق "اتش إم دي غلوبال" جازمين بقدرتهم على إستعادة سمعة ومكانتها الرائدة في عالم الهاتف المحمول.
تعرفت على آرتو نوميلا، وبيكا رانتالا، وفلورين سيتشي، في مقر شركة نوكيا، الذي لا يزال موجودا.
BBC نوكيا نوكيا تبيع الهواتف فحسب لكنها لا تصممها بنفسها 1
وتوقف آرتو وبيكا في ذلك اليوم عن العمل في فرع نكيا للهاتف المحمول بنظام ويندوز، الذي تملكه شركة ميكروسوفت، بعد أن حصلوا على حقوق الملكية لنظام التشغيل ولنوكيا لبدء مشروعم الخاص.
وتراجعت نوكيا بعد إصدار الهاتف آي فون عام 2007، وبحلول عام 2011 كانت الشركة "في أزمة حادة" بحسب تعبير المدير التنفيذي الأمريكي آنذاك، ستيفن إلوب.
ثم بيع فرع الهواتف المحمولة إلى شركة ميكروسوفت، التي اكتشفت بعدها أنها تورطت في صفقة كارثية لأن إدماج هواتف نوكيا ونظام التشغيل ويندوز لم أي مكاسب في السوق الذي تسيطر عليه آبل ونظام التشغيل أندرويد.
والآن، اشترت "إتش إم دي غلوبال" العلامة التجارية نوكيا، وتسعى إلى إعادة أمجادها.
وقال المدير التنفيذي للشركة الجديدة، آرتو نوميلا، إن نوكيا "تتراجع بنسبة 15 في المئة تقريبا في العام، ولكنها لا تزال قوية ولها سمعة عالمية".
BBC شركة نوكيا الرئيس التنفيذي، آرتو نوميلا، محاط بفلورين سيتشي (يسارا) وبيكا رانتالا (يمينا)

ويمكن للشركة الجديدة الحصول على أموال سائلة والتواصل مع شركاء المبيعات، لكن الهدف هو طرح هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام التشغيل أندرويد خلا النصف الأول من عام 2017.
وتتولى شركة فوكسكون صناعة الهواتف في الصين وفيتنام، وبذلك يكون تركيز الشركة الجديدة على التصميم والتسويق.
وتعمل الشركة على انتقاء أفضل مصممي البرامج، الذين "اصطفوا" للتقديم. بعضهم من العاملين القدامى في نوكيا، وآخرين من شركات أخرى مثل "إتش تي سي"، بجانب "مهارات شابة متحمسة للعمل".
وفي خضم المنافسة الشرسة في سوق أندرويد، يقول المصنعون الجدد إن كلمة السر في نجاح المشروع هو العلامة التجارية نوكيا.
وبحسب المؤسسين الثلاثة، فإن الشرطة الجديدة تلقت الكثير من الترحيب من شركاء آخرين، "ويستقبلنا الناس بحفاوة، ثمة حب سحري لنوكيا".
عربي باي